No Script

«الرماية» تنطلق بـ «النظام الدولي الجديد» في «الدورة الخليجية»

اليوحة يمنح الكويت ذهبية أولى

تصغير
تكبير

- منتخب كرة السلة يواجه البحرين... وتواصل «قوى الرجال والسيدات»

أهدى نجم الكويت في ألعاب القوى يعقوب اليوحة الميدالية الذهبية الأولى لبلاده في دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها حتى 31 مايو الجاري، وذلك في سباق 110 أمتار حواجز.

وجاء فوز اليوحة بعدما قطع المسافة بزمن 13.65 ثانية متقدما على القطري سعيد العبسي (14.08) والعماني خلفان الجابري (15.05).

وأعرب اليوحة عن بالغ سعادته بتحقيق الذهب للمرة الأولى في البطولات الخليجية، مضيفا أن السباق كان سريعا وقويا رغم تأثير الاجواء غير المستقرة.

وذكر أن هذا الفوز يعد بداية قوية له للموسم الجديد لا سيما وأن الفرق الخليجية تشارك بأفضل لاعبيها، معتبرا أن الفوز بالسباق يعتبر بداية استعداد جيدة له لبطولة العالم لألعاب القوى المقررة في الولايات المتحدة، في يونيو المقبل.

وحقق منتخب البحرين لألعاب القوى للسيدات ذهبية وبرونزية، أمس، أيضاً.

وشهدت مسابقة 100 متر حواجز تتويج البحرينية أمينة جمال بالذهبية بزمن 13.68 ثانية، فيما نالت العمانية مازون العلوي الفضية (13.87) والبحرينية صالحة الهدان البرونزية (15.47).

وتدخل الدورة يومها الثاني الذي يشهد انطلاق مسابقات الرماية ابتداءً من الـ9:00 صباحاً على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي.

وتُستهل المنافسات بمسابقة الـ«تراب» بالرمي على 75 طبقاً، فيما تنطلق مسابقة «المسدس هواء 10 م» فردي في الـ10:30 يتبعها النهائي.

وتشهد الفترة الصباحية مسابقة «البندقية 50 م 3 أوضاع» فردي على أن يقام النهائي عند الساعة 12:00 ظهراً.

وأُجريت، أمس، التدريبات الرسمية وعُقد الاجتماع الفني بحضور ممثلي الوفود المشاركة كافة.

وذكر رئيس لجنة حكام أسلحة الخرطوش، الدولي حمد الرويسان، بأن الدورة ستشهد تطبيق تعديلات قانون الاتحاد الدولي الجديد في رماية الخرطوش سواء في «تراب» و«سكيت».

وأوضح: «في النظام السابق كان يتأهل أفضل 6 رماة إلى النهائيات ويتنافسون في ما بينهم على إصابة الأطباق لتحديد أصحاب المراكز الثلاثة الأوائل والميداليات، بينما في النظام الجديد، يتأهل أفضل 8 رماة بنظام الدورين نصف النهائي والنهائي، حيث يتنافس 4 رماة في المجموعة الأولى ومثلهم في المجموعة الثانية، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور النهائي للتنافس على المراكز الثلاثة الأولى».

وفي اليوم الثاني لمنافسات ألعاب القوى المقامة على مضمار وميدان أحمد الرشدان في منطقة كيفان، تقام ثلاث مسابقات في الفترة الصباحية في فئة الرجال ابتداء من الـ9:00 صباحاً ولمدة ساعتين وتشمل سباق 100متر ضمن العشاري 1، الوثب الطويل (عشاري 2)، ودفع الجلة (عشاري 4).

وفي الفترة المسائية بين الساعة 7:00 و9:00، تقام 8 نهائيات في رمي القرص والوثب العالي (عشاري 4)، 400 متر حواجز والوثب الثلاثي و800 متر و3000 متر موانع و400 متر (عشاري 5)، و4 في 100 متر تتابع.

وتقام نهائيات «قوى السيدات» في 10 مسابقات تنطلق في الساعة 3:45 عصرا وحتى الـ6:00، وتتضمن 100 متر حواجز (سباعي 1)، ورمي القرص و400 متر حواجز والوثب العالي (سباعي 2)، والوثب الثلاثي و800 متر و3000 متر موانع ودفع الجلة (سباعي 3)، و4 في 100 متر تتابع و200 متر (سباعي 4).

وتقام، اليوم، منافسات الجولة الثانية من الدور للتمهيدي لكرة السلة (رجال)، حيث تلتقي الكويت مع البحرين في الساعة 8:00 مساء، ويسبقها لقاء آخر يجمع بين السعودية والإمارات في الساعة 5:00 عصراً، وتقام المباراتان على «الصالة رقم 1» في مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله.

ويركن المنتخب القطري إلى الراحة في هذه الجولة.

وتشارك في الدور التمهيدي للمسابقة 5 منتخبات، على أن يتأهل الأربعة الأوائل إلى الدور نصف النهائي، فيما يودع المنتخب الذي يحتل المركز الخامس الأخير المنافسات.

السهلي: تدشين مركزين إعلاميين
رحّب مسؤول اللجنة الاعلامية في الدورة، سطام السهلي، بالاعلاميين المرافقين للوفود الخليجية المشاركة في دورة الألعاب، وبالزملاء الذين يمثلون وسائل الاعلام المختلفة.

واكد ان اللجنة المنظمة العليا للدورة حرصت على توفير كل الامكانات لوسائل ورجال الاعلام المشاركين في تغطية الدورة وتسهيل مهمتهم.

وأعلن عن تدشين مركزين إعلاميين متكاملين لخدمة الوفود الاعلامية، الأول في مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله والثاني في فندق «هيلتون الافنيوز»، بالإضافة الى مراكز اعلامية متنقلة تواكب أحداث ومنافسات ألعاب القوى والسباحة والتنس، متمنياً التوفيق للاعلاميين كافة والنجاح في أداء عملهم الذي يعتبر من عوامل نجاح أي دورة أو منافسة.

اهتمام كبير بـ «البادل»
أعلن مدير منافسات «البادل» في دورة الألعاب الخليجية، عبدالغفور خالد تيفوني، أن هذه اللعبة بدأت تفرض نفسها، في الآونة الأخيرة، بين الرياضات الأكثر شعبية في العالم والخليج ولدى الفئات كافة والجنسين، وبالتالي لم يكن مستغرباً حرص المسؤولين على أن تكون حاضرة في «العرس الخليجي» في وقت تسارعت فيه عملية تأسيس اتحادات خليجية مختصة بها. وأضاف: «هذه الجماهيرية والانتشار اكتملت منذ أسبوعين بإشهار الاتحادات الخليجية التي تحظى باعتراف من الاتحاد الدولي».

ولفت تيفوني إلى أن هذه العوامل أسهمت في إدراج البادل ضمن الدورة الخليجية، وتابع: «نشكر اللجنة الأولمبية على إدراجها للمرة الأولى بعدما شهدت توسعاً في العالم والخليج». وأكد أن نادي البادل الكويتي سخر الإمكانات كافة حتى يكون على أتم الجاهزية لتنظيم أول منافسات رسمية في بطولة بهذا الحجم الكبير تحت إشرافه بعد إشهاره رسمياً.

وأفاد تيفوني أن منافسات اللعبة ستقام بين 24 و28 مايو الجاري، بمشاركة 5 منتخبات للرجال، بالإضافة إلى مشاركة نسائية مكتملة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي