pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الأولى من نوعها في الكويت

«ITS» تنال من «CITRA» رخصة تقديم وإدارة خدمات الحوسبة السحابية لقطاع الأعمال

قال الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة أنظمة الكمبيوتر المتكاملة العالمية (ITS)، عصام الخشنام، إن الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات (CITRA) منحت الشركة الرخصة لتقديم ولإدارة خدمات الحوسبة السحابية لقطاع الأعمال وحلول الاستضافة الخاصة، واستضافة الأنظمة والأجهزة، وهي الأولى من نوعها في الكويت.

وأضاف أن ذلك يأتي في الوقت الذي أصدرت فيه الهيئة أخيراً مرسوماً يفرض تنظيمات حماية جديدة خاصة بتخزين وحماية البيانات الحكومية السرية والحساسة على الخوادم السحابية.

وتابع «ستعمل خدماتنا السحابية الجديدة المرخصة التي سيتم توفيرها بالتعاون مع شركائنا المحليين الدوليين، من خلال مركز البيانات الجديد والفريد من نوعه والموجود في الكويت، إلى جانب مركز البيانات الكويتي من المستوى الثالث»، مبيناً أنه سيتم أيضاً توفير البنية التحتية اللازمة لتخزين البيانات التجارية والحكومية الحساسة بطريقة آمنة، ما يعمل على ضمان الخصوصية التامة وتوفير كل متطلبات حماية البيانات.

وأفاد بأن هذا الأمر سيجعل «ITS» مركزاً إستراتيجياً لخدمة كل الجهات الهيئات الحكومية، بما في ذلك الوزارات، وشركات النفط، والجمعيات والهيئات الحكومية وبنك الكويت المركزي، والمؤسسات المالية والقطاع المصرفي والقطاع الخاص بشكل عام.

ولفت الخشنام إلى تعاون «ITS» مع شركائها الدوليين والمحليين، لتوفير الخدمات السحابية للبيانات الحساسة، التي تتميز بأعلى درجات التأمين والتي يمكن الاعتماد عليها، إذ ستكون الحلول السحابية وحلول الاستضافة المرخصة، المتوافرة للشركاء الدوليين والمحليين، متوافرة أيضاً للشركات الخاصة بحيث توافر لها «ITS» البنية التحتية السحابية اللازمة لتخزين بياناتها بطريقة آمنة وتلبية احتياجاتها الإدارية.

وذكر أن الحلول السحابية المرنة والمتنوعة، تعمل على توفير إمكانيات حسابية متطورة والوصول إلى وفرة من تطبيقات الأعمال، إلى جانب تجاوز إزالة الأعباء المالية والجهود الخاصة بالاستثمار في البيئة البنية التحتية الحسابية الداخلية.

من جانبه، قال المدير الاول لخدمات الدعم الفني في الشركة، مروان خلف «سيعمل التوجه الاستراتيجي نحو الخدمات السحابية عالمياً، بما له من قدرة على الانتشار والتواجد على المستوى الدولي، على تزويد العملاء بإمكانية التوسع وبالعمليات الحسابية ذات الأداء الفعال، من خلال إمكاناتها المتميزة وبنية مركز البيانات التحتية التي يمكن الاعتماد عليها، وهو ما يمهد الطريق للتكامل المرن لعمليات العمل الرقمية داخل البيئات السحابية العامة والخاصة».

وأضاف «مع استمرار حلولنا في النمو من خلال تأسيس الشراكات بغرض توفير حلول برامج خدمات (SaaS) لشركات التمويل متناهية الصغر والشركات في القطاعات الأخرى، ولأننا نسعى للحصول على الشهادات المالية وشهادات الحماية ذات الصلة، فسنقدم قريباً خدماتنا لكل العملاء المحتملين من قطاعات صناعية مختلفة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي