No Script

«بوبيان» يتعاون مع «DIFC FinTech Hive» التابعة لمركز دبي المالي العالمي

انطلاق «Boubyan Accelerator»

تصغير
تكبير

أطلق بنك بوبيان البرنامج الأول من نوعه في الكويت (Boubyan Accelerator)، بالتعاون مع «DIFC FinTech Hive»، التابع لمركز دبي المالي العالمي، والذي يهدف إلى تسريع نمو وتوسُّع الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا بكل أشكالها، وإطلاق أفكارها وتسريع تطبيقاتها بتميز ونجاح.

وقال الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الشخصية والرقمية في البنك، عبدالله التويجري: «منذ تعاوننا مع DIFC FinTech Hive لإطلاق برنامج (Boubyan Accelerator)، كان هدفنا ترسيخ إستراتيجية (بوبيان) وخطواته المميزة التي بدأها منذ سنوات في ريادة مستقبل القطاع المالي في الكويت، وتعزيز موقعه كرائد في الابتكار والخدمات الرقمية والمبادرات وريادة الأعمال».

وأضاف: «نجحنا في إطلاق (Boubyan Accelerator ) لنكون بذلك أول بنك يطلق مُسرعة اعمال للشركات الناشئة الإقليمية التي تتطلع للعمل في الكويت، لمساعدتها على إطلاق أفكارها وتسريع تطبيقها».

وأوضح التويجري أنه من خلال «Boubyan Accelerator»، سيعمل البنك على تطوير خطة العمل الخاصة بالشركة الناشئة وتطوير التكنولوجيا المستخدمة في تقديم الخدمة، وتقديم العديد من ورش العمل، وإقامة الفعاليات التي تسمح لأصحاب الشركات الناشئة بالتواصل مع المستثمرين وعرض مشاريعهم، إلى جانب مساعدتهم في التسويق والحسابات والإدارة المالية، والتواصل مع شركاء ومستثمرين إستراتيجيين بالسوقين المحلي والخليجي.

وتابع أن قطاع الشركات الناشئة لا سيما في مجال التكنولوجيا يشهد نمواً متسارعاً في السنوات الأخيرة، مشدداً على أن «بوبيان» أخذ على عاتقه دعم مختلف المشاريع الشبابية الكويتية في مختلف القطاعات والمجالات، بما يحقق أهدافها في النمو والتوسع، ومشيراً إلى أن الكثير من التطبيقات والمشاريع الرقمية في الكويت، كان للبنك الدور الرئيسي في دعمها ونجاحها.

ونوه التويجري إلى أن إدارة «بوبيان» تؤمن بالأهمية التي باتت تحتلها الشركات الناشئة، مثلها تماماً مثل الشركات العريقة والمعروفة، لا سيما وأنها سريعة النمو وتحقق نجاحات كبيرة إذا ما تم منحها الفرصة للانطلاق والنمو.

وأكد أن البرنامج سيعمل على تسريع دورة حياة الشركات الناشئة الإبداعية، التي بدأت حديثاً دخول السوق الكويتي، أو تلك التي تنوي الانطلاق، من خلال ضغط سنوات من الخبرة في أشهر قليلة للغاية.

وشدد على أن «بوبيان» يسعى إلى توظيف التكنولوجيا بشكل إيجابي على مستوى الخدمات المالية، وإلى تشجيع الشركات الكويتية الناشئة، على الاستفادة منها، وأن تستفيد هذه الشركات من خلال عضويتها في البرنامج من كل الخبرات والإمكانات التي سيضعها البنك بين أيديها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي