No Script

كأس العالم... في الكويت

تصغير
تكبير

استضافت الكويت للمرة الأولى، أمس، النسخة الأصلية من كأس العالم لكرة القدم، حيث عُرضت في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، ضمن إطار جولتها الترويجية الخارجية الثالثة التي بدأت من دبي، قبل نحو 6 أشهر من انطلاق مونديال 2022 التاريخي الذي يُقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط، حيث تتصدى قطر لاستضافته ابتداء من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر.

وحضر حفل عرض الكأس الذهبية، المدير العام للهيئة العامة للرياضة حمود فليطح، رئيس اتحاد كرة القدم الشيخ أحمد اليوسف، نائب مدير «الهيئة» علي مروي، النجم البرازيلي السابق جيلبرتو سيلفا المتوّج بلقب مونديال 2002، قائد «الأزرق» النجم بدر المطوع، المهاجم السابق جاسم الهويدي، وعدد من السفراء والقيادات الرياضية.

وبعدما أزاح الستار عن كأس العالم ورفعها وسط شغف الحضور، أعرب سيلفا عن سعادته بالتواجد في الكويت، وقال إنه شعور جميل أن يرفع الكأس مرة آخرى بعدما حملها العام 2002 إثر الفوز على ألمانيا في المباراة النهائية من البطولة التي استضافتها اليابان وكوريا الجنوبية معاً.

من جهته، شكر اليوسف الاتحاد الدولي «فيفا» وشركة «كوكا كولا» على اختيار الكويت لاستضافة كأس العالم، كثالث دولة مستضيفة للنسخة الأصلية، آملا «النجاح والتوفيق للأشقاء في قطر بتنظيم المونديال المقبل».

بدوره، أعرب المطوع عن فخره بالتواجد في استقبال الكأس في الكويت، وقال إن حلم كل رياضي أن يشاهد هذه الكأس ويلتقط صورة تذكارية معها، وقد تحققت هذه الأمنية.

وتقدّم بالشكر إلى قطر على تحقيق حلم استضافة المونديال، متمنياً تتويج منتخب البرازيل باللقب. وكانت الكأس وصلت إلى البلاد برفقة النجم السابق لأرسنال الإنكليزي سيلفا، وكان في استقباله مسؤولو الاتحاد برئاسة اليوسف والأمين العام صلاح القناعي، ونجوم «الأزرق» في «العصر الذهبي» سعد الحوطي وفيصل الدخيل وعبدالعزيز العنبري وأحمد الطرابلسي، فضلاً عن النجوم السابقين الهويدي وجمال مبارك والمطوع وغيرهم.

وانطلقت جولة كأس العالم من الدوحة، في 5 مايو الجاري، وذكر الاتحاد الدولي» «ستحط الكأس الأصلية للبطولة العالمية الرحال في 54 دولة». وستكون رحلة هذه السنة الأولى من نوعها التي تزور فيها الكأس بلدان المنتخبات الـ32 المتأهلة.

وقبل انطلاق المونديال، تعتبر جولة الكأس احتفالية خاصة بالنسخة الأصلية، وتسبق جولة كأس العالم الثانية التي ستختتم في الدوحة قبل مباراة الافتتاح في «استاد البيت»، وهو ضمن 8 ملاعب تستضيف «العرس العالمي» في أول دولة خليجية وعربية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي