No Script

صراع ميلان وإنتر على اللقب يُحسم الأحد

ليفربول يسعى إلى التمسّك بالأمل

لاوتارو مارتينيز محتفلاً بهدفه في مرمى كالياري (أ ف ب)
لاوتارو مارتينيز محتفلاً بهدفه في مرمى كالياري (أ ف ب)
تصغير
تكبير

يقيّم نادي ليفربول لياقة نجمه المصري محمد صلاح وقلب دفاعه الهولندي فيرجيل فان دايك، قبل مواجهة ساوثمبتون في ختام المرحلة 37 قبل الأخيرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، اليوم، بحسب مدربه الألماني يورغن كلوب.

ويتعيّن على «الفريق الأحمر» تحقيق الفوز ليحتفظ بأمل التتويج بلقب الـ«بريمير ليغ»، والإبقاء على آماله بتحقيق رباعية تاريخية في إنكلترا، بعد إحرازه لقبي كأس الرابطة والكأس المحلية، علماً بأنه بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا حيث يلاقي ريال مدريد الإسباني، في نهاية الشهر الجاري، في باريس.

وتنفّس ليفربول الصعداء، بعد سقوط مانشستر سيتي المتصدر في فخ التعادل على أرض وست هام 2-2، فأصبح الفارق 4 نقاط (90 مقابل 86) مع مباراة أقل له.

وتقام المرحلة الأخيرة، الأحد المقبل، حيث يلعب ليفربول مع ضيفه ولفرهامبتون، فيما يستقبل «سيتي»، أستون فيلا، علماً أن الفارق الأهداف راهناً يصب في مصلحة «سيتي» (+7).

وكان ليفربول تفوّق على تشلسي بركلات الترجيح، محرزاً لقب الكأس العريقة، وهي الثانية له هذا الموسم لكن كلوب يترقب مدى إصابة صلاح وفان دايك اللذين خرجا من مواجهة ملعب «ويمبلي».

واستُبدل أيضاً الظهير الأسكتلندي أندي روبرتسون في نهاية المباراة بعد إصابته بشدّ عضلي، فيما أكّد كلوب أن لاعب الوسط البرازيلي فابينيو لن يشارك ضد ساوثمبتون بعد تعرّضه لإصابة عضلية ضد أستون فيلا، الأسبوع الماضي.

وقال: «هذه العملية لم تنتهِ بعد لأننا خضنا 120 دقيقة قبل يومين. لذا يتعيّن عليّ اتخاذ قرارات كثيرة ثم سنعتمد التشكيلة»، وتابع: «سنرى من القادر على المساعدة. الدقائق الثلاثون الأخيرة في ويمبلي صنعت الفارق، لكن سنرى».

ويرغب ليفربول بتقليص الفارق مع «سيتي» إلى نقطة بحال فوزه على ملعب «سانت ماريز»، لكن كلوب لا يتوقع زلّة قدم جديدة من «سيتي»: «لا أذكر متى أهدر سيتي النقاط في مباراتين توالياً، ويتعيّن على أستون فيلا اللعب منتصف الأسبوع. لا أتوقع أن يهدر سيتي النقاط هناك».

إيطاليا

أجّل إنتر ميلان، حامل اللقب في الموسم الماضي، تتويج جاره وغريمه التقليدي ميلان بلقبه الأول منذ 2011 حتى المرحلة 38 الأخيرة، الأسبوع المقبل، بفوزه على كالياري 3-1 بعد ساعات قليلة من فوز الـ«روسونيري» على أتالانتا بهدفين نظيفين.

ويملك ميلان 83 نقطة مقابل 81 لإنتر قبل الجولة الأخيرة، حيث يلتقي الأول مع ساسوولو خارج ملعبه، في حين يستقبل الثاني سمبدوريا، الأحد.

ويكفي ميلان التعادل بغض النظر عن نتيجة إنتر لأنه يتفوّق على الأخير بفارق المواجهتين المباشرتين.

وخاض ميلان مباراته، بعد الظهر، وسجل هدفيه البرتغالي رافايل لياو (57) والفرنسي ثيو هرنانديز (75).

وساهم هذا الفوز في الضغط على إنتر، الذي التقى كالياري خارج ملعبه، مساء، وكان يتعيّن عليه الفوز للإبقاء على أمله وقد تحقق بنتيجة 3-1 بفضل ثنائية لمهاجمه المتألق الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، رافعاً رصيده الى 21 هدفاً في المركز الثالث في صدارة ترتيب الهدافين بعد مهاجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي، ومهاجم يوفنتوس الصربي دوشان فلاهوفيتش (23 هدفاً).

ودخل إنتر المباراة منتشيّاً بعد تتويجه بكأس ايطاليا على حساب يوفنتوس 4-2 بعد التمديد ومرشحاً لحصد النقاط الثلاث في مواجهة فريق يواجه خطر السقوط الى الدرجة الثانية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي