No Script

جابر سادسة... في أعلى تصنيف لـ «عربية»

أُنس جابر
أُنس جابر
تصغير
تكبير

باريس - أ ف ب - باتت التونسية أُنس جابر أعلى لاعبة عربية في تصنيف رابطة المحترفات «دبليو تي ايه» للتنس، بعد ارتقائها، أمس، الى المركز السادس، الافضل في مسيرتها في أعقاب وصولها، الاحد، الى نهائي دورة روما للألف على الملاعب الترابية.

وتقدّم جابر، أول عربية دخلت لائحة العشر الأوليات في العالم العام الماضي، هذا العام، مستويات مميزة، بعدما توجت منذ 10 أيام بلقب دورة مدريد للألف، الاكبر في مسيرتها والثاني بعد برمنغهام الانكليزية العام الماضي.

ووصلت الاحد، الى نهائي دورة روما الذي خسرته ضد المصنفة أولى عالمياً البولندية إيغا شفيونتيك بعد مشوار شاق الى المباراة القمة.

وتقدمت التونسية الى المركز السادس على حساب التشيكية كارولينا بليشكوفا التي تراجعت الى الثامن، فيما تقدمت البيلاروسية أرينا سابالينكا مركزا الى السابع، في التغييرات الثلاثة على قائمة العشر الاوليات.

ولدى الرجال، يتمسك الصربي نوفاك ديوكوفيتش بالصدارة بعدما حقق، الاحد، لقبه السادس في دورة روما للماسترز بفوزه في النهائي على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، مؤكداً أنه جاهز للدفاع عن لقبه في «رولان غاروس».

وتقدّم اليوناني، من جهته، الى المركز الرابع على حساب الإسباني رافايل نادال الذي خرج من ثمن النهائي في «روما» بعد معاناته من إصابة في القدم في المباراة التي خسرها ضد الكندي دينيس شابوفالوف وسط ترقب لجهوزيته لـ»فرنسا المفتوحة»، ثاني البطولات الاربع الكبرى، والتي أحرز لقبها 13 مرة (رقم قياسي).

وأكّد ديوكوفيتش أنه لا يشجّع على مقاطعة بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، على خلفية إقصاء الروس والبيلاروس من نسخة هذا العام بسبب الحرب على أوكرانيا.

ورغم أنه أعلن معارضته للقرار، واصفا إياه الشهر الماضي بالـ«جنوني»، اعتبر الصربي أن «المقاطعة عدوانية جدا، برأيي هناك حلول أفضل يمكننا الوصول إليها».

من جانبه، عبّر الروسي دانيال مدفيديف عن جهوزيته للعودة إلى الملاعب والتحضير لـ»رولان غاروس»، بعد ابتعاده الشهر الماضي بسبب جراحة لمعالجة فتق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي