No Script

معارك محتدمة في نهائي «المنطقتين»

ميامي هيت يعوّل على جيمي باتلر
ميامي هيت يعوّل على جيمي باتلر
تصغير
تكبير

تَعد المواجهتان النهائيتان في المنطقتين الشرقية والغربية لدوري كرة السلة الاميركي للمحترفين بمعارك محتدمة.

في «الشرقية»، لم يخالف الواقع المنطق، إذ تأهل الى النهائي الفريقان اللذان أنهيا الموسم المنتظم في صدارة المنطقة وهما بوسطن سلتيكس وميامي هيت.

وأزاح «سلتيكس» من دربه حامل اللقب ميلووكي باكس، ونجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، أفضل لاعب في نهائيات الموسم الماضي، بسلسلة نارية بعدما عاد من تأخر 2-3 الى فوز 4-3، لاسيما بعد فوزه بالمباراة السادسة في ميلووكي عندما كان ظهره للحائط.

أما «هيت»، فلديه القائد جيمي باتلر، الذي يرتقي في المواعيد الكبرى. وحقّق في الدورين الاول والثاني من الادوار الإقصائية ضد أتلانتا هوكس وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز توالياً، معدل 28.7 نقطة (مقابل 21.4 في الموسم المنتظم) ويقدم أداء دفاعياً لافتاً.

أما في «الغرب»، فيقود الشاب السلوفيني الرائع لوكا دونتشيتش، دالاس مافريكس ضد غولدن ستايت ووريرز ونجومه.

ولم تكن مهمة ووريرز (ثالث الغربية) شاقة لبلوغ النهائي، بعدما أطاح بدنفر ناغتس وأفضل لاعب في الدوري، الصربي نيكولا يوكيتش، من الدور الاول (4-1) ومن ثم ممفيس غريزليز، الذي غاب عنه جا مورانت في المباريات الثلاث الاخيرة (4-1).

أما مافريكس (رابع المنطقة)، وبعد إخراجه يوتا جاز (4-2)، فقد حقّق إحدى أكبر المفاجآت بإقصائه فينيكس صنز متصدر الدوري ووصيف الموسم الماضي بعدما حسم السلسلة 4-3 في عقر داره.

ومما لا شك فيه أن الاعتماد سيكون هائلاً على دونتشيتش الذي يعتبر ربما أفضل لاعب في الادوار الإقصائية بعدما حقّق معدلات 31.1 نقطة و10.1 متابعة في المباراة الواحدة.

من جهته، يأمل «دالاس» في الوصول الى النهائي للمرّة الثالثة في تاريخه والاولى منذ 2011، عندما حقّق لقبه الوحيد بقيادة نجمه السابق الألماني ديرك نوفيتسكي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي