pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

ناقشت آخر التطورات في عالم الاتصالات والتكنولوجيا

«stc» استعرضت إنجازاتها في قمة القادة 2022

شاركت شركة الاتصالات الكويتية «stc» في «قمة القادة 2022» بتنظيم من قِبل مجلس الاتصالات «SAMENA»، والتي أقيمت في دبي بهدف تعزيز مشاركة أصحاب المصلحة المتعددين ودفع التعاون وعرض أحدث الابتكارات وتبادل المعرفة بين المشاركين، مع التركيز على تحقيق «التكامل».

وجاءت مشاركة «stc» في القمة كجزء من إستراتيجيتها المستمرة لتكوين علاقات مع اللاعبين الرئيسيين في جميع أنحاء المنطقة، مع تبادل الأفكار القيمة حول الصناعة.

وركز موضوع قمة القادة هذا العام على «الازدهار بالمرونة والتكامل في عالم الفرص الجديدة»، حيث اجتمع اللاعبون الرئيسيون وقادة الصناعة لمناقشة المواضيع الرئيسية المتعلقة بسوق الاتصالات والحلول الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وشهد الحدث 7 جلسات نقاشية منفصلة تغطي في كل منها جانباً من جوانب التكامل، وأهمية استثمارات البنية التحتية للاتصال، وسياسة عصر «5G»، ودور تمكين الأعمال، لا سيما مع بدء الاقتصاد الرقمي في التفاعل مع الاقتصاد الذي يقوده الفضاء.

وشارك الرئيس التنفيذي في «stc» عضو مجلس إدارة «SAMENA» المهندس مزيد الحربي في القمة، ومدير عام إدارة المبيعات والحسابات في «solutions by stc» مشاري الحمد في محاضرة بعنوان «أوجه التكامل بين السحابة والشبكات: تحقيق المرونة في تقديم الخدمات»، والتي تضمنت مناقشة متقدمة حول مرونة السحابة، والسحابة الهجينة، والسحابة المؤمنة، والسحاب المتعدد، والأمن السيبراني، ونماذج الخدمات السحابية، و«X2B»، وتكامل الشبكات والسحابة، وتكنولوجيا الخدمات المالية «FinTech».

وعرضت «stc» إنجازاتها والتحديات المختلفة التي واجهتها لتحقيق أهدافها المستهدفة، والتي تضمنت إحداها الاستفادة من أحدث التطورات العالمية السريعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لافتة إلى أنها وسعت وجودها في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال الاستحواذ على «كواليتي نت» التي أصبحت الآن «solutions by stc» في مايو 2019.

ومكّن الاستحواذ الإستراتيجي «stc» من توفير مجموعة واسعة من الخدمات والحلول المبتكرة على مستوى الأفراد والمؤسسات، وقد توسعت في هذه الرؤية عبر استحواذها الأخير على شركة البوابة الإلكترونية القابضة في أبريل 2022.

وساعدت هذه الإنجازات المهمة «stc» في تزويد قاعدة عملائها المتنوعة بأحدث الخدمات وأكثرها تقدماً، في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات الرقمية.

وسلطت «stc» الضوء على أن مشاركتها تعد بمثابة فرصة للتواصل مع خبراء الصناعة لتبادل الأفكار والمعرفة، للاستفادة من الفرص في السوق من خلال منصة راسخة مثل قمة القادة.

ونجحت الشركة من خلال استثماراتها الإستراتيجية بالبنية التحتية للجيل الخامس، في التطور لتصبح رائدة تقدم الخدمات الرقمية والسحابية وإنترنت الأشياء (IOT) ومراكز البيانات وحلول تكنولوجيا المعلومات المتقدمة في قطاع تكنولوجيا الاتصالات المتكاملة، ما يمكّنها الآن من دعم رؤية المؤسسات والحكومة والشركات الصغيرة والمتوسطة، من خلال حلول مبتكرة مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتهم ومتطلباتهم المتنوعة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي