No Script

تن هاغ: تحسين حظوظ مانشستر يونايتد سيكون تحديا كبيرا

إيريك تن هاغ
إيريك تن هاغ
تصغير
تكبير

قال المدرب الجديد لمانشستر يونايتد الهولندي إيريك تن هاغ إن تحسين حظوظ النادي المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم سيكون تحديا كبيرا، وذلك في أول تعليق له في شأن مهمته الجديدة بعد قيادة أياكس أمستردام للفوز بلقب الدوري الهولندي للمرة الثالثة تواليا.

ويغادر تن هاغ، البالغ عمره 52 عاما، أياكس إلى أولد ترافورد، حيث يسعى لتقديم رؤية جديدة للنادي الذي ترنح في الأسابيع القليلة الماضية.

وقال في مقابلة مع مجلة «فوتبول إنترناشونال» الهولندية «سيشكل إعادة النادي لطريق الانتصارات تحديا. هناك خيارات بما في ذلك الخيارات المالية. تحدوني مشاعر طيبة تجاه المسؤولين عن النادي وفي شأن قدرتنا على قطع خطوة للأمام».

وكان تن هاغ رفض في السابق الإجابة على أسئلة تتعلق بيونايتد، لكنه كشف خلال المقابلة عن بعض جوانب خطته.

وأضاف «قام يونايتد بعملية توظيف دقيقة. استطلع النادي آراء الكشافين وأجرى تحليلات ومقابلات مع أشخاص عملوا معي. ثم أجرينا مقابلات عديدة. لم يتسرعوا في الأمور ولا أنا كذلك. سيكون تحديا صعبا لكنه سيكون رائعا. في يونايتد، هناك أشياء يمكن البناء عليها من أجل تحقيق الفوز. مانشستر يونايتد اسم كبير في تاريخ كرة القدم. لا يحمل ملعب أولد ترافورد لقب مسرح الأحلام من فراغ. إنه ناد يتمتع بجاذبية في كرة القدم الدولية. الكل يعرف تاريخه. تاريخه مثير للإعجاب لكننا نبحث في الحاضر والمستقبل ونقيم الامكانيات».

وأكد تن هاغ أن عمله مع أياكس في الأسابيع الأخيرة لم يتأثر بأنباء رحيله إلى أولد ترافورد رغم الضجة التي صاحبتها.

وقال عن التكهنات الأولى في شأن انتقاله إلى يونايتد «تسربت الكثير من المعلومات بالفعل واستمرت الأسئلة في الظهور. أعلنا الخبر بعد تسوية كل الأمور. في الأسابيع الأولى من المفاوضات عندما بدأت الأنباء تتسرب للعالم الخارجي لم يكن هناك أي اتفاق حقيقي بينما افترض كثيرون أن الصفقة اكتملت. في ذلك الوقت كان أياكس يخوض صراعا شرسا مع ايندهوفن على لقب الدوري لكنني تمكنت من الفصل بين مصالح مانشستر يونايتد وعملي في أياكس. لم أخذل أياكس أبدا، حتى اليوم الأخير».

وسينهي مهمته مع أياكس يوم الأحد بمباراة أخيرة أمام فيتيس أرنهيم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي