No Script

شابوفالوف يطيح بنادال من بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس

شابوفالوف ونادال
شابوفالوف ونادال
تصغير
تكبير

ودع الإسباني رفائيل نادال بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس بعد خسارة اللاعب الحاصل على 21 لقبا في البطولات الأربع الكبرى بنتيجة 1-6 و7-5 و6-2 أمام الكندي دينيس شابوفالوف في دور الستة عشر أمس الخميس.

بدأ نادال المباراة بقوة لكن اللاعب البالغ عمره 35 عاما عانى بدنيا في نهاية المباراة مما يثير الشكوك حول لياقته قبل فرنسا المفتوحة التي فاز بلقبها 13 مرة وهو رقم قياسي.

وهيمن اللاعب الإسباني الذي طاردته الإصابات خلال مسيرته التي تمتد لأكثر من عقدين، على المجموعة الأولى بفضل إعادة ضربات إرسال منافسه بشكل رائع.

لكن الكندي شابوفالوف رد بطريقة رائعة وتقدم سريعا 4-1 في المجموعة الثانية بفضل طريقة لعبه الهجومية، لكن نادال عاد في النتيجة بالفوز بالأشواط الثلاثة التالية.

وأنقذ نادال نقطة لحسم المجموعة والنتيجة 4-5 لكنه ارتكب سلسلة من الأخطاء السهلة وافتقر للشراسة لتمتد المباراة لمجموعة ثالثة فاصلة.

وكسر نادال المصنف الرابع عالميا إرسال منافسه في بداية المجموعة الفاصلة لكنه بدأ يعرج بعدها بسبب إصابة في القدم على ما يبدو ربما يكون لها علاقة بمشكلة مزمنة في القدم اليسرى.

وحقق شابوفالوف الفوز في 17 من آخر 20 نقطة ليكمل انتفاضته ليخرج نادال من البطولة المقامة في روما لأول مرة من هذا الدور المبكر منذ 2008.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي