No Script

المنصور: 2021 نقطة تحول كبيرة بمسيرة «العقارية»

طارق المنصور
طارق المنصور
تصغير
تكبير

أكد الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية العقارية القابضة، طارق المنصور، أن الشركة تخطت ثاني أعوام أزمة «كورونا» بثبات واستقرار مالي رغم حدة الأزمة التي انعكست تداعياتها على اقتصاديات العالم أجمع ومن بينها الكويت التي كانت واحدة من أكثر الدول إغلاقاً.

وقال إن 2021 شكّل متنفساً نسبياً بعد تحسّن أسعار النفط وعودة الانفتاح والقطاعات الاقتصادية للعمل من جديد.

وذكر المنصور في تصريحات على هامش عمومية الشركة العادية التي عقدت أمس بحضور 81.9 في المئة من المساهمين، أن العام الماضي شكل نقطة تحول كبيرة في مسيرة الشركة على صعيد عملياتها التشغيلية التي تركز عليها منذ التأسيس إصراراً منها على إيجاد مشاريع حقيقية تضمن تحقيق أرباح مستدامة بعيداً عن أسواق المال وتقلباتها الحادة.

وتابع أن الأزمة الصحية التي جاءت بعد الأزمة المالية التي عصفت باقتصاديات عالمية كبرى، تؤكد صواب إستراتيجية الشركة التي حرصت على تطبيقها والالتزام بها، بحيث تركز على عدد من الأصول العقارية ذات العوائد المستقرة، وتخفيف وهيكلة التزاماتها وتقليص ديونها، لافتاً إلى أنها تترقب بعض التخارجات من فرص خارجية.

واعتبر المنصور أن القطاع العقاري من القطاعات الدفاعية التي صمدت، إذ حافظ على استقرار نسبي رغم تداعيات الجائحة، وشكل ملاذاً استراتيجياً بعدما لوحظ الانخفاض الحاد في عوائد القنوات الاستثمارية البديلة واضطراب حركة أسواق المال.

ولفت المنصور إلى أن الشركة تراقب العديد من الفرص في القطاع العقاري بالكويت أو الخليج كأولوية موضحاً أنها مهيأة للدخول في مشاريع جديدة أو اقتناص فرص في مجال نشاطها العقاري، لتدشين مرحلة جديدة من الإنجازات رغم التحديات الصعبة، والمتمثلة في شح الفرص واستمرار المنافسة العقارية بسبب ارتفاع الأسعار إلى مستويات كبيرة جداً، بما يرفع كلفة مشاريع القطاع العقاري.

وأكد أن «الكويتية العقارية» تملك ميزانية مستقرة بعد سلسلة المعالجات التي نجحت في تحقيقها خلال السنوات الماضية، وأنها تحولت إلى الربح ووقف نزيف الخسائر، ومنوهاً بأنها تملك ميزانية معززة بالمخصصات اللازمة وبمعدلات كافية وتفوق المطلوب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي