No Script

أليغري يطالب بتوجيه «الغضب إلى الموسم المقبل للتتويج بالألقاب»

إنتر ميلان... لا يستسلم

لاعبو إنتر ميلان متوّجون بكأس إيطاليا	 (رويترز)
لاعبو إنتر ميلان متوّجون بكأس إيطاليا (رويترز)
تصغير
تكبير

في سيناريو مثير ومجنون، تُوّج إنتر ميلان بلقب كأس إيطاليا لكرة القدم للمرّة الأولى منذ العام 2011 بفوزه 4-2 بعد التمديد على غريمه يوفنتوس على الملعب الأولمبي في روما، مبقياً على حظوظه بتحقيق الثلاثية المحلية.

وتقدم إنتر عبر نيكولو باريلا (6)، إلّا أن «السيدة العجوز» قلب الطاولة في غضون دقيقتين عبر الإسباني ألفارو موراتا (50) والصربي دوشان فلاهوفيتش (52)، قبل أن يفرض «نيراتسوري» التمديد بركلة جزاء نفذها التركي هاكان تشالهان أوغلو (80)، ثم حسم الكرواتي إيفان بريتشيش الفوز لإنتر بهدف من ركلة جزاء (98) وآخر من تسديدة رائعة (102)، ليحقق إنتر لقبه الثامن في المسابقة.

وكانت هذه المرّة الثالثة التي يلتقي فيها الفريقان في نهائي الكأس، وكان الفوز من نصيب يوفنتوس في أول مناسبتين عامي 1959 و1965.

وكان إنتر جرّد يوفنتوس من لقبه بطلا للدوري الموسم الماضي بعد هيمنة دامت 9 مواسم، ولقب الكأس «السوبر» في يناير المقبل، وحقق فوزه الثالث توالياً على يوفنتوس للمرة الأولى في تاريخه في المسابقات كافة بعد «السوبر» ولقاء الإياب في الدوري.

وفي حين ما زال إنتر ينافس من أجل الاحتفاظ بلقب الدوري في ظل تأخره بنقطتين عن جاره وغريمه المتصدر ميلان، قبل مباراتين من النهاية، سيخرج يوفنتوس من جهته خالي الوفاض للمرّة الأولى منذ 2011.

وحرم إنتر ماسيميليانو أليغري، الذي تعرّض للطرد بسبب الاحتجاج، من أن يصبح أوّل مدرب يحرز 5 كؤوس محلية بعد 4 ألقاب في فترته الأولى مع يوفنتوس أحرزها بين 2015 و2018.

أما سيموني إنزاغي، الذي تولي الإشراف على إنتر مطلع الموسم الراهن، فقد حقق لقبه الثاني في الكأس بعد أول مع لاتسيو العام 2019 ضد أتالانتا، علما أنه يعشق خوض النهائيات ضد يوفنتوس كونه يخرج فائزا، وأكبر برهان على ذلك الانتصارات الثلاثة التي حققها في «السوبر» المحلية أمام «بيانكونيري» (مرّتان مع لاتسيو في 2017 و2019 ومرّة مع إنتر 2021).

وبعد التتويج، قال إنزاغي: «هذا الفريق لا يستسلم مطلقا. كنت أحصل دائما على رد الفعل من الفريق منذ يوليو وحتى اليوم، مررنا بفترة متقلبة.

لدينا مباراتان في الدوري ونريد إنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة».

وأضاف: «من العدل أن نحتفل بمثل هذه اللحظات، لم نفز بلقب الكأس أو كأس السوبر منذ عقد من الزمن قبل هذا الموسم، لذا أنا سعيد للنادي واللاعبين والجماهير التي وقفت بجانبنا منذ البداية وحتى النهاية».

بدوره، قال بيريتشيش: «آمنا بأنفسنا حتى النهاية، حتى عندما تأخرنا 2-1. تُهنا لنحو 10 أو 15 دقيقة، ولكن قمنا بردّة فعل جيدة، أعتقد أن الفوز مستحق».

في المقابل، قال أليغري لشبكة «سبورت ميدياست»: «علينا توجيه التهنئة لإنتر. لم نفز بأي لقب هذا الموسم، علينا توجيه هذا الغضب إلى الموسم المقبل، حيث سيكون علينا التتويج بالألقاب».

وأضاف: «قدمنا أداء جيدا، لكن الفريق انهار قرب النهاية، بعض اللاعبين لم يكونوا في حالتهم البدنية. هذا مخيّب، لكن علينا توجيه الشكر لهم على مجهودهم. علينا الاستفادة من تلك التجارب».

وختم: «هذا مؤسف، لأننا لم نفز على إنتر في الدوري ولم نثأر أيضا. الظروف يمكن أن تسير ضدنا في بعض الأوقات وفي صالحنا في أوقات أخرى».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي