No Script

جيزوس يعود إلى تشكيلة البرازيل

غابريال جيزوس
غابريال جيزوس
تصغير
تكبير

عاد المهاجم غابريال جيزوس، الذي يقدم مستويات مميزة مع مانشستر سيتي الإنكليزي، إلى تشكيلة المنتخب البرازيلي لخوض وديّتي كوريا الجنوبية واليابان الشهر المقبل، استعداداً لمونديال 2022 في قطر.

وأُلغيت الودية ضد الأرجنتين في مدينة ملبورن الاسترالية، والتي كانت مقرّرة في الفترة ذاتها بقرار من الشركة المسؤولة عن حقوق البث التلفزيوني لمباريات البرازيل الودية.

واستبعد مدرب البرازيل، «تيتي»، جيزوس من تشكيلة الـ«سيليساو» لتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم في مارس الفائت، حيث واصل «راقصو السامبا» مشوارهم من دون هزيمة بسحق كل من تشيلي وبوليفيا برباعية.

حينها لم يكن جيزوس يلعب بانتظام مع «سيتي»، ليعود لاحقاً إلى التشكيلة الأساسية في أواخر أبريل، ويسجل 6 أهداف في 5 مباريات في الدوري الإنكليزي الممتاز مساهما في تقدم الفريق نحو اللقب.

كما سجل هدفا في مرمى ريال مدريد الإسباني، عندما عانى «سيتي» من خروج قاس من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال «تيتي»: «يتطوّر ويعود إلى أفضل مستوياته، بما فيها ثقته».

وسينضم جيزوس في خط الهجوم الى نيمار وفينيسيوس جونيور وريتشارليسون ورودريغو بطل تأهل ريال مدريد على حساب «سيتي».

كما أعاد الى التشكيلة مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، ماثيوس كونيا وظهير أيسر يوفنتوس الإيطالي، أليكس ساندرو، واستدعى للمرة الأولى لاعب وسط بالميراس دانيلو (21 عاما).

وتلتقي البرازيل، بطلة العالم 5 مرات، مع كوريا الجنوبية في 2 يونيو في سيول واليابان في 6 منه في طوكيو.

وتُقام نهائيات مونديال قطر بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين، وقد وقعت البرازيل ضمن المجموعة السابعة بصحبة صربيا وسويسرا والكاميرون.

في ما يلي التشكيلة:

-حراسة المرمى: أليسون بيكر (ليفربول الإنكليزي)، إيدرسون (مانشستر سيتي)، ويفيرتون (بالميراس).

-الدفاع: داني ألفيش (برشلونة الإسباني)، دانيلو وأليكس ساندرو (يوفنتوس)، أليكس تيليس (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، غيليرمي أرانا (أتلتيكو مينيرو)، إيدر ميليتاو (ريال مدريد)، غابريال ماغاليش (أرسنال الإنكليزي)، ماركينيوس (باريس سان جرمان الفرنسي)، تياغو سيلفا (تشلسي الإنكليزي).

-الوسط: كازيميرو (ريال مدريد)، برونو غيماريش (نيوكاسل الإنكليزي)، فابينيو (ليفربول)، دانيلو (بالميراس)، فريد (مانشستر يونايتد)، لوكاس باكيتا (ليون الفرنسي)، فيليبي كوتينيو (أستون فيلا الإنكليزي).

-الهجوم: غابريال مارتينيلي (أرسنال)، نيمار (باريس سان جرمان)، فينيسيوس جونيور ورودريغو (ريال مدريد)، رافينيا (ليدز يونايتد الإنكليزي)، ريتشارليسون (إيفرتون الإنكليزي)، غابريال جيزوس (مانشستر سيتي)، ماثيوس كونيا (أتلتيكو مدريد).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي