No Script

«قوى السيدات» تقص شريط المنافسات... و«أزرق الصالات» يستهل مشواره بمواجهة الإمارات... السبت

دورة الألعاب الخليجية تنطلق اليوم

تصغير
تكبير

تنطلق في الساعة 10:00 من صباح اليوم منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة، والتي تستضيفها الكويت برعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وتستمر حتى 31 من الشهر الجاري، بإقامة مسابقات ألعاب القوى للسيدات.

وتتضمن الدورة التي يشارك فيها نحو 1700 لاعب، إقامة 16 مسابقة رياضية مختلفة للرجال وسبع للسيدات ستقام في 12 موقعا ما بين ملاعب وصالات ومضمار ومسبح.وتتضمن منافسات اليوم الجمعة في الفترة الصباحية، الدور النصف النهائي في سباقات 100 متر جري و100 متر جري حواجز و400 متر جري.

وفي الساعة 5:00 مساء تقام مسابقات النهائي في القفز بالزانة، 100 متر جري، و100 متر جري حواجز، ودفع الجلة، والوثب الطويل، و10000 متر جري، ورمي الرمح، و400 جري.

وتستكمل المسابقات، غداً السبت، في 9:00 صباحاً عبر مسابقات نهائي 100جري حواجز، السباعي 1، نصف نهائي 400 متر جري حواجز، 800 متر جري، ونهائي الوثب العالي، السباعي 2.

وفي الساعة 5:00 من مساء السبت، تقام مسابقات النهائي في رمي القرص، ودفع الجلة، السباعي 3، 400 متر جري حواجز، الوثب الثلاثي، 800 متر جري، 2000 متر جري موانع، 200 متر جري، سباعي 4 و100 متر جري تتابع.

وأكد رئيس اتحاد ألعاب القوى، سيار العنزي، على جهوزية مضمار وميدان أحمد الرشدان لاستضافة العرس الخليجي، معربًا عن سعادته البالغة بمشاركة العنصر النسائي للمرة الأولى في الدورات الخليجية، متمنياً للجميع التوفيق في المنافسات، ومثمناً جهود رئيس اللجنة الاولمبية، الشيخ فهد الناصر، ومدير هيئة الرياضة حمود فليطح، لتطوير مضمار وميدان الرشدان وتزويده بكافة الإمكانات والتجهيزات المعتمدة دوليًا.

الحردان: جاهزون فنياً ومعنوياً

بدورها، لفتت رئيسة اللجنة النسائية مديرة منتخبنا الوطني للسيدات، حنان الحردان، الى جهوزية اللاعبات فنياً ومعنوياً. لانطلاق الدورة التى يستعد لها المنتخب منذ فبراير الماضي، قبل ان ترتفع وتيرة الاعداد والتدريبات خلال المعسكر التدريبي الذي انطلق يوم السبت الماضي، مثمنة جهود أعضاء مجلس إدارة اتحاد القوى كافة لإنجاح مهمة المنتخب وتحقيق الميداليات.

انطلاق «كرة الصالات» غداً

وتنطلق يوم غد السبت منافسات كرة الصالات (رجال)، على مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله «صالة رقم 2»، حيث يستهل منتخبنا الوطني مشواره بمواجهة الإمارات عند الساعة 7:00 مساء، يسبقها لقاء آخر يجمع بين السعودية والبحرين في الساعة 5:00.

ويرتاح المنتخب العماني في الجولة الأولى بحكم مشاركة 5 منتخبات في الدورة، وتلعب المنافسات بنظام الدوري عبر اقامة 5 جولات، حيث سيكون الختام في 22 الشهر الجاري.

وأقام «أزرق الصالات» معسكرا تدريبياً في البوسنة خاض خلاله مباراتين وديتين أمام منتخب البلد المضيف حقق الفوز في المباراة الأولى 5-2 وفي الثانية 3-2.

ويفتقد المنتخب جهود الحارس فهد الخواري للاصابة، فيما سيكون عبدالرحمن الوادي جاهزاً للمشاركة بعد تعافيه من الاصابة.

وتضم صفوف منتخبنا، الذي يقوده المدرب البرازيلي ريكاردو سوبرال «كاكاو»، مجموعة من اللاعبين المميزين أصحاب الخبرة أمثال الوادي، القائد حمد حيات، عبدالرحمن المسبحي، أحمد الفارسي ويوسف الخليفة.

تحضيرات

• أكد المدير الفني في اتحاد اليد، الدكتور خالد الشرجي، أن المنتخب الوطني انتظم يوم أمس في معسكر داخلي بفندق ميلينيوم ضمن المرحلة الأولى الإعدادية قبل خوض منافسات الدورة وذلك بقيادة مدرب منتخب الشباب الإسباني ايسدورو مارتين ومساعده الوطني وليد فيروز.

وقال: «تستمر التدريبات بشكل مكثف على فترتين صباحية ومسائية حتى 16 الجاري، ثم المغادرة الى الدوحة لبدء مرحلة الاعداد الثانية والتي تتضمن إقامة معسكر خارجي وخوض مباراتين وديتين مع منتخب قطر المشارك بالدورة يومي 18 و20 من نفس الشهر».

وأضاف: «يعود بعدها المنتخب إلى البلاد قبل ان يبدأ معسكراً داخلياً حتى موعد أول مباراة له بالدورة يوم 25 مايو».

وذكر أن منتخب الشباب سيشارك بالألعاب الخليجية مدعماً ببعض لاعبي الخبرة لتجهيزهم للتصفيات الآسيوية لكأس العالم 2024 والتي ستقام في يوليو المقبل في مملكة البحرين.

• يواصل منتخب الكويت للسباحة تحضيراته على مجمع الشيخ ناصر المحمد بنادي النصر بقيادة المدرب الإيطالي سيمونا بيستاسيكا استعداداً لخوض المنافسات التي تبدأ يوم الثلاثاء المقبل وتختتم الجمعة.

وأعلن مدير المنتخب، زين العابدين محمد، اختيار ثمانية لاعبين لتمثيل منتخبنا الوطني في الاستحقاق الخليجي، وهم: عباس قلي، وليد العبدالرزاق، راشد الطرموم، فيصل التناك، مشاري السمحان، عبدالرزاق الضويحي، عبدالعزيز الضويحي وسعود الشمروخ.

• أشادت نائب رئيس اللجنة النسائية في اتحاد كرة السلة، حنان الزايد، بالتعاون بين لجنة «3×3» في الاتحاد واللجنة النسائية.

وقالت:«عملنا على رصد أفضل اللاعبات من الاندية عبر تنظيم بطولتي الدوري وكأس الاتحاد، ووقع الاختيار على 8 لاعبات بدأن التدريبات استعداداً للدورة».

وذكرت الزايد أن المنتخب سيخوض معسكراً تدريبياً خلال الفترة من 15 وحتى 25 من الشهر الجاري في تركيا بقيادة المدرب البحريني سلمان رمضان ومساعدته عايدة السلمان، كإعداد أخير للدورة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي