No Script

يرفع الوعي المالي لدى مختلف الشرائح على كل منصاته

«الوطني» يواصل دعم «لنكن على دراية»

تصغير
تكبير

يواصل بنك الكويت الوطني المساهمة الفاعلة وللعام الثاني على التوالي، في حملة «لنكن على دراية» للتوعية المصرفية، عبر نشر المواد التثقيفية والمحتوى التوعوي من خلال كل منصات التواصل الاجتماعي وجميع قنواته الإلكترونية، بهدف تسليط الضوء على حقوق العملاء وتوعيتهم بما يتعلق بالتعامل مع البنوك.

وتأتي «لنكن على دراية» بمبادرة من بنك الكويت المركزي واتحاد المصارف، بهدف تعزيز الثقافة الائتمانية والمالية والمصرفية لدى عملاء القطاع المصرفي والمجتمع ككل.

ويدعم «الوطني» الحملة إيماناً منه بأهمية تعزيز الثقافة المالية لدى مختلف شرائح المجتمع، وزيادة الوعي بكيفية الاستفادة المثلى من الخدمات المتنوعة التي تقدمها البنوك.

وتهدف الحملة والتي تعد الأضخم على مستوى دول المنطقة، لرفع الوعي المصرفي والمالي لعملاء البنوك، وتتبنى أجندة توعوية غاية في الأهمية تشمل تعريف العملاء بدور البنوك كوسيط مالي، وأهمية الادخار والاستثمار وكيفية الاستفادة من المنتجات التي تقدمها المصارف.

وتستهدف الحملة التوعية بحقوق العميل الخاصة بعمليات التمويل الشخصي سواء القروض الاستهلاكية أو السكنية، وآلية تقديم الشكاوى في شأن الخدمات المصرفية، والبطاقات المصرفية المتنوعة، وأهم الخطوات الواجب اتباعها لتجنب التعرض لعمليات الاحتيال، والتوعية بمخاطر ما يعرف بتكييش القروض، والاستثمارات عالية المخاطر وغيرها من المواضيع المهمة، وتركز على جانب مهم يتمثل في التعريف بالخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة.

ويعد «الوطني داعماً وشريكاً رئيسياً لكل حملات ومبادرات «المركزي»، التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي المالي، ونشر التوعية المصرفية بين كل شرائح المجتمع، ودأب باعتباره أكبر المؤسسات المالية في الكويت والمنطقة على تنظيم مختلف الفعاليات، التي تساهم في توعية المجتمع بالقضايا التي تهم القطاع المصرفي، ويعمد إلى تنظيم العديد من الدورات التدريبية لموظفيه لرفع خبراتهم في مجال عمليات الاحتيال ومكافحة الجرائم المالية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي