No Script

كأس العالم 2022 تبدأ جولتها الخارجية من دبي

تصغير
تكبير

بدأت النسخة الأصلية من كأس العالم لكرة القدم جولتها الترويجية الخارجية من دبي اليوم، وذلك قبل نحو ستة أشهر من انطلاق منافسات مونديال 2022 في قطر في 21 تشرين الثاني /نوفمبر.

وحضر الفعاليات في «كوكاكولا ارينا» في دبي بطلا العالم السابقين الحارس الإسباني ايكر كاسياس وصانع اللعب البرازيلي ريكاردو كاكا.

وقال كاكا المتوج باللقب عام 2002 «كان عمري 20 سنة عندما شاركت لأول مرة كلاعب في بطولة كأس العالم، ورغم سنّي لا تزال الذكريات الجميلة تخالجني وكأنها حدثت بالأمس، لقد كانت مشاركتي فيها حلما تحقق».

من جانبه، قال كاسياس «أبرز ما حدث في مسيرتي هو رفع هذه الكأس سنة 2010 عندما كنت قائدًا لمنتخب إسبانيا، وسيرفعها أحد غيري في قطر نهاية هذه السنة ليشعر بما شعرت به قبل سنوات».

بدوره، قال الأمين العام للاتحاد الاماراتي لكرة القدم محمد الظاهري «اختيار الإمارات لتكون المحطة الخارجية الأولى في جولة كأس العالم شرف كبير لنا بحضور العديد من النجوم العالميين والمحليين، وأتمنى أن يتأهل منتخبنا الى النهائيات في قطر لتكتمل فرحتنا».

وكانت فعاليات جولة كأس العالم انطلقت من الدوحة في 5 أيار/مايو، وذكر الاتحاد الدولي اليوم «ستحط الكأس الأصلية للبطولة العالمية التي تنظمها كوكاكولا Coca-Cola الرحال في 51 دولة». وستكون رحلة هذه السنة الأولى من نوعها التي تزور فيها الكأس بلدان المنتخبات الـ32 المتأهلة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي