No Script

الممثّلة الأميركية الشهيرة في تغريدة أشعلت تويتر

سوزان ساراندون دانت «إعدام» قنّاصة إسرائيليين شيرين أبو عاقلة

الراحلة أبوعاقلة وساراندون
الراحلة أبوعاقلة وساراندون
تصغير
تكبير

- إلى متى سنبقى صامتين بينما يقتل «حلفاؤنا» صحافيين لأنهم يقولون حقيقة غير ملائمة للقاتل؟

دانت الممثلة الأميركية سوزان ساراندون اغتيال مراسلة قناة «الجزيرة» شيرين ابو عاقلة برصاص الجيش الإسرائيلي أثناء تغطيتها اقتحام مخيم جنين شمال الضفة الغربية صباح اليوم.

وكتبت ساراندون على صفحتها على «تويتر» في تغريدة طالعتْها «الراي»: «شيرين ابو عاقلة أُعدمت برصاصة في الرأس على يد قناصة اسرائيليين بينما كانت ترتدي خوذة وسترة واقية من الرصاص مكتوب عليهما «صحافة».

وأضافت: «إلى متى سنبقى صامتين بينما يقتل «حلفاؤنا» صحافيين لأنهم يقولون حقيقة غير ملائمة (للقاتل)؟».

ومعلوم أن الممثلة الأميركية عبّرت أكثر من مرة عن دعمها للشعب الفلسطيني، عبر تغريدات على «تويتر» وكان بينها في اكتوبر الماضي تزامناً مع يوم السكان الأصليين في الولايات المتحدة.

وحينها نشرت ساراندون صورة تقارن مساحة الأرض التي استولى عليها مستوطنون في فلسطين بين عامي 1918 و2021، وأخرى في الولايات المتحدة انتزعت من سكانها الأصليين بين عامي 1492 و2021.

وقبْلها دانت سارندون العدوان الإسرائيلي على غزة، وأكدت وقتها أنّ الذي يحصل ليس «اشتباكات بل قوة عسكرية فائقة التسليح تقتل مدنيين لسرقة منازلهم». كما سبق أن غرّدت تضامناً مع حيّ «الشيخ جراح» في القدس المحتلة قائلة: «أنا مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه التطهير العرقي والترهيب على أيدي الحكومة الإسرائيلية ومنظمات المستوطنين اليهود. العالم يشاهد».

يذكر أن سوزان ساراندون رُشحت لنيل جائزة «أوسكار» مرات عدة بينها عن فيلم Thelma & louise، وفازت بواحدة منها عن أدائها في فيلم Dead Man Walking عام 1995. وانطبعت بتوليها منصب سفيرة «للنيّات الحسنة» لدى «منظمة الأمم المتحدة للطفولة» (يونيسف)

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي