No Script

أديمي يُعوّض هالاند

كريم أديمي حاملاً قميص بوروسيا دورتموند مع سباستيان كيل
كريم أديمي حاملاً قميص بوروسيا دورتموند مع سباستيان كيل
تصغير
تكبير

بعد وقت قصير من تأكيد رحيل مهاجمه الدولي النروجي إرلينغ هالاند إلى مانشستر سيتي الإنكليزي، أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، تعاقده مع مهاجم سالزبورغ النمسوي الدولي الألماني كريم أديمي.

ووقّع أديمي (20 عاما و3 مباريات دولية) عقدا حتى العام 2027. وتقدّر قيمة الصفقة بـ30 مليون يورو، بحسب موقع «ترانسفير ماركت».

ويتمتع أديمي بفنيات عالية ويعتبر أحد نجوم المستقبل الذين يعلّق عليهم مدرب المنتخب هانز-ديتر فليك آمالا كبيرة.

وتوّج أديمي بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) مع سالزبورغ، الذي انتقل منه هالاند الى «دورتموند» أيضا، على مدى السنوات الثلاث الماضية، ويتصدر قائمة هدافي الدوري بـ19 هدفا في 27 مباراة هذا الموسم.

وبات أديمي ثالث لاعب دولي يتعاقد معه «دورتموند» للموسم المقبل، فضلا عن المدافعين نيكلاس زوله (بايرن ميونيخ) ونيكو شلوتربيك (فرايبورغ).

وبعد التعاقد، قال المدير الرياضي لدورتموند ميكايل تسورك: «إنه لاعب لديه إعجاب كبير بدورتموند. كان قلبه ينبض باللونين الأصفر والأسود عندما كان مراهقا، ورفض عروضا عدة أخرى من البطولات الأوروبية الكبرى من أجل اللعب مع بوروسيا دورتموند».

من جهته، قال أديمي: «انبهرت بكرة بوروسيا وأنا طفل، حينما علمت باهتمامهم، اتخذت قراري سريعا. وقّعت وأنا أعي أنه عقد طويل، لكنني واثق من أننا سنكون فريقا مثيرا يفوز بالألقاب بدعم الجماهير».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي