No Script

الوفود المشاركة في دورة الألعاب الثالثة تبدأ بالوصول إلى البلاد

الكويت تفتح ذراعَيها... لـ «الخليج»

تصغير
تكبير

أنهت اللجنة المنظمة استعداداتها قبل انطلاق منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة، غداً الجمعة، وتستمر حتى 31 مايو الجاري، والتي تقام تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، بمشاركة أكثر من 1700 لاعب ولاعبة يمثلون الدول الخليجية الست ويتنافسون في 16 لعبة.

واجتمعت اللجنة المنظمة العليا، أمس، برئاسة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الشباب، محمد الراجحي، وبحضور نائبه رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ فهد ناصر الصباح، وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية رئيس لجنة اللجان الرياضية الشيخ مبارك فيصل النواف، ونائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور صقر الملا، وأمين سر اللجنة الأولمبية حسين المسلم، بالإضافة إلى ممثلي الجهات الحكومية.

وناقش أعضاء اللجنة التفاصيل الخاصة بوضع اللمسات الأخيرة قبل يوم من انطلاق الدورة، مرحبين بالأشقاء الخليجيين الذين يحلون ضيوفاً كراماً على البلاد.

وفي الوقت الذي جُهزت فيه 12 منشأة لاحتضان المنافسات، بدأت بعثات المنتخبات الخليجية بالتوافد إلى البلاد بوصول المنتخب السعودي لكرة قدم الصالات للسيدات، ومنتخب رجال عمان للرماية، على أن يتوالى وصول البقية حسب تسلسل منافسات الدورة التي تبدأ، غداً، بألعاب القوى للسيدات، في حين تنطلق، بعد غد السبت، منافسات كرة القدم داخل الصالات للرجال، والرماية للرجال.

وأكدت عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم ومديرة إدارة كرة القدم النسائية، لمياء بن بهيّان، أن منتخب بلادها الذي كان أول الواصلين إلى الكويت، يهدف من خلال المشاركة إلى تقديم مستوى مشرّف، والسعي لتحقيق نتائج إيجابية، ما يعكس التطور والنمو الذي تشهده اللعبة على مستوى النساء في المملكة ودول الخليج.

بدورها، قالت المشرفة العامة على المنتخبات الوطنية النسائية، عالية الرشيد، إن الإعداد جاء وفق إطار رسمه الجهاز الفني للمنتخب وجاء على ثلاث مراحل، أولاً بتجارب الأداء لاختيار اللاعبات واستدعائهن للمنتخب، ثانياً بمرحلة الرياض وجدّة التي استمرت طوال شهر رمضان المبارك، وأخيراً المعسكر الذي شهدته الرياض وخاض خلاله الفريق مباراتين وديتين أمام كرواتيا، جعل اللاعبات في أتم جاهزية للمشاركة في الدورة.

عودة «القوى»

ويعود إلى البلاد، اليوم، وفد منتخب ألعاب القوى للرجال قادماً من تركيا بعد معسكر أقامه في مدينة بورصة واستمر 20 يوماً، برئاسة أمين الصندوق، فيصل الدسم.

وأكد أمين السر المساعد ورئيس لجنة المنتخبات، مانع العجمي، ان المعسكر حقق جزءاً كبيراً من أهدافه لجهة رفع المعدل البدني والفنّي، وتحقيق اللاعبين عدداً من الأرقام الشخصية في بطولة بورصة الدولية خلال المعسكر نفسه، مثمناً جهود اللجنة الاولمبية والهيئة العامة للرياضة في دعم الاتحاد من خلال توفير المعسكرات الخارجية.

واضاف ان منتخب الرجال سيواصل التدريب على مضمار وميدان أحمد الرشدان بمشاركة اللاعبين كافة بعد التحاق العائدين من معسكر تركيا بالمتواجدين حالياً في البلاد استعداداً لوضع اللمسات الفنية الاخيرة قبل انطلاق المنافسات، الاثنين المقبل، لافتاً إلى أن المنتخب سينافس بقوة خصوصاً انه حامل لقب النسخة الاخيرة من بطولة الخليج لألعاب القوى في جدة (السعودية).

طموح «المبارزة»

من جهته، أكد المدير الفني لمنتخبات المبارزة، عبدالكريم الشملان، أن طموح الكويت في الدورة الخليجية لا يقل عن الذهب والبحث عن الريادة.

واعتبر ان منتخبات الكويت جاهزة: «نتبع في الاتحاد سياسة فنية تعتمد على الجاهزية على مدار السنة للمنافسات كافة، وليس لبطولة معينة، حيث يتدرب اللاعبون يومياً او ضمن معسكرات محلية، بالاضافة الى معسكر خارجي صيفي ثابت واخرى عند الحاجة».

وأضاف: «في حين يستعد لاعبو منتخبي الفلوريه والإيبيه ضمن معسكرين محليين، فإن لاعبي منتخب السابر يتحضرون في معسكر ايطالي يخوضون خلاله بطولة العالم في روما ايام 19 و20 و21 مايو».

ويضم منتخب الـ»سابر» بندر ويوسف الشملان وعمار العماري ومحمد الفضلي، ويعود الى البلاد، في 22 مايو، لخوض منافسات المبارزة ضمن الدورة.

استعدادات «الطاولة»

وأكد المدير الفني لاتحاد كرة الطاولة، صبري العلي، أن المنتخب مستمر في تدريباته على فترتين صباحية ومسائية على صالة اللعبة في نادي السالمية، استعداداً للدورة.

وقال: «إدارة الاتحاد قررت إقامة معسكر داخلي نظراً لضيق الوقت إذ لم تسمح لنا الظروف بالترتيب لمعسكر خارجي خصوصاً أن الدورة جاءت بعد شهر رمضان مباشرةً»، مضيفاً أن الطموح يتمثل في تحقيق المراكز الاولى.

ويشارك المنتخب بخمسة لاعبين هم ابراهيم الحسن، جابر البلهان، مرزوق الرشيدي، باسل الأنصاري، وخالد العتيبي، تحت قيادة المدرب البيلاروسي ميجكو أندريه.

جهوزية «التنس»

من جانبه، اكد أمين سر اتحاد التنس، فالح العتيبي، أن المنتخب مستعد تماماً لخوض المنافسات التي تتضمن ثلاث مسابقات في الفردي والزوجي والفرق.

وقال ان المنتخب سيشارك بـ7 لاعبين في المنافسات المقررة في مجمع الشيخ جابر العبدالله الصباح الدولي للتنس، هم عبدالحميد جمعة، عيسى قبازرد، علي الشطي، بدر عنتر، حسين الشطي، يعقوب محمد، وعبدالرزاق عبدال.

وذكر أن الاتحاد اقام معسكراً خارجياً للاعبين، في الفترة الماضية، في تونس تضمن مشاركتهم في بطولة دولية فضلاً عن خوض لقاءات تجريبية مع نظرائهم التونسيين، موضحاً انهم يقيمون حالياً معسكراً داخلياً يشهد تدريبات مكثفة.

واوضح ان ملاعب المجمع باتت جاهزة لاستضافة منافسات اللعبة التي تبدأ في 23 مايو وتستمر 9 ايام، متوقعاً أن تحفل بالقوة والندية نظراً الى تميز اللاعبين الخليجيين.

ولفت الى ان الاتحاد يتعاون مع اللجنة الأولمبية لتلبية متطلبات المنتخبات الخليجية الستة المشاركة كافة، معرباً عن أمله في ان تحقق الكويت نتائج مميزة في التجمع الرياضي الكبير.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي