No Script

ليفربول يفقد فابينيو... وأراوخو يستعيد الوعي بعد تعرّضه لارتجاج في المخ

توتنهام - أرسنال... في صراع قاري

رونالدو أراوخو ينقل إلى سيارة الإسعاف قبل التوجه إلى المستشفى	(رويترز)
رونالدو أراوخو ينقل إلى سيارة الإسعاف قبل التوجه إلى المستشفى (رويترز)
تصغير
تكبير

يخوض أرسنال مباراة صعبة جداً على أرض جاره وغريمه التاريخي توتنهام في «دربي شمال لندن» في مباراة مؤجلة من المرحلة 22 ضمن الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وفيما ضمن مانشستر سيتي المتصدر وليفربول الوصيف، بطاقتين لدوري أبطال أوروبا، تتنافس أندية تشلسي وأرسنال وتوتنهام على البطاقتين المتبقيتين.

ويبدو أرسنال (66 نقطة) المنتشي من 4 انتصارات متتالية، وضعته في مركز جيد لضمان المركز الرابع المؤهل إلى المسابقة القارية، حتى انه أصبح قادراً على انتزاع الثالث من الـ«بلوز».

ويدخل «المدفعجية» المباراة قادماً من فوز على ليدز يونايتد (2-1) سجلهما إدي نكيتياه.

وعن المواجهة، قال مدرب أرسنال، الإسباني ميكل أرتيتا الذي جدّد عقده حتى 2025 ويحاول قيادة الفريق إلى دوري الابطال للمرّة الأولى منذ الموسم 2016-2017: «نخوض هذه المباراة بالحماسة نفسها، لكننا ندرك ان هذه اللحظة قد تكون حاسمة».

في المقابل، يخوض توتنهام الخامس (62) اللقاء بعدما «عرقل» مضيفه ليفربول وأرغمه على التعادل 1-1 في المرحلة الماضية، ويأمل أيضا إيقاف سلسلة انتصارات أرسنال، وبالتالي تعزيز حظوظه القارية.

وكان ليفربول حافظ على آماله بالمنافسة على اللقب، بعدما قلب تخلّفه أمام مضيفه أستون فيلا بهدف الى فوز 2-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة 33.

ورفع ليفربول رصيده الى 86 نقطة في المركز الثاني، فيما بقي أستون فيلا على 43 نقطة في المركز الـ11.

وتقدّم «فيلا» عبر البرازيلي دوغلاس لويس (3)، وردّ الـ«ريدز» بواسطة الكاميروني جويل ماتيب (6) والسنغالي ساديو ماني (65)، رافعاً رصيده الى 15 هدفاً في الدوري.

أما النقطة السوداء الوحيدة في أمسية ليفربول، فهي إصابة لاعب وسطه البرازيلي المؤثر فابينيو في العضلة الخلفية لقدمه اليسرى (30)، ما قد يحرمه من المشاركة في نهائي كأس إنكلترا ضد تشلسي، السبت، وربما في نهائي دوري الأبطال ضد ريال مدريد الإسباني في 28 الجاري في باريس.

واضطر فابينيو الى ترك مكانه للقائد جوردان هندرسون، الذي قال بعد الفوز: «كان اللاعبون رائعين في الآونة الأخيرة، ولم يختلف الامر في هذه الأمسية».

وأضاف: «كنا ندرك بأن المباراة ستكون صعبة، لأننا كنا نواجه فريقاً قوياً، لكننا كافحنا طوال الدقائق التسعين لنخرج بالفوز».

إسبانيا

في ختام المرحلة 36 من الدوري الإسباني، اليوم، يستضيف ريال مدريد المتوّج باللقب، ليفانتي قبل الاخير، حيث يملك البطل فرصة تعويض خسارته أمام جاره «أتلتيكو» في «دربي مدريد» بهدف.

وأكد مدرب «ريال»، الإيطالي كارلو أنشيلوتي أنه سيلجأ مجدّدا لإراحة نجوم فريقه على غرار مواجهة «أتلتيكو» عندما دفع بتشكيلة رديفة مدعمة بالثلاثي الأساسي الألماني توني كروس والبرازيليين كازيميرو وإيدر ميليتاو.

وفي مباراتين أخريين، يلتقي ريال سوسييداد مع قادش ورايو فايكانو مع فياريال.

وكان برشلونة واصل انتفاضته في الآونة الأخيرة، واقترب من تأمين الوصافة بتغلّبه على ضيفه سلتا فيغو 3-1 في افتتاح المرحلة.

وسجّل الهولندي ممفيس ديباي (30) والغابوني بيار- إيميريك أوباميانغ (41 و48) أهداف برشلونة، وياغو أسباس (60) هدف «سلتا».

ورفع أوباميانغ رصيده الى 11 هدفاً، فيما رفع أسباس رصيده إلى 18 هدفاً في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق 8 أهداف خلف مهاجم «ريال»، الفرنسي كريم بنزيمة.

لكن برشلونة خسر خدمات مدافعه الأوروغوياني رونالد أراوخو بسبب إصابة قوية في رأسه إثر اصطدامه برأس زميله الواعد غافي بكرة هوائية (61).

وعاد أراوخو إلى مركزه وهو يترنّح ويتألم من شدّة الإصابة، قبل أن يسقط على أرضية الملعب، حيث قدّم له زميله إريك غارسيا وأسباس الإسعافات الأولية، ثم دخل الطاقم الطبي الذي استدعى سيارة إسعاف دخلت أرضية الملعب لنقله إلى المستشفى.

وأكد برشلونة في بيان أن «أراوخو يُعاني من ارتجاج في المخ وتم نقله إلى أحد المستشفيات لإجراء فحوصات معمقة».

ومن جهته، قال المدرب تشافي هرنانديز لمحطة «موفيستار بلس»: «لقد استعاد (أراوخو) وعيه وأصبح مدركاً الآن وأبلغنا الأطباء أنه سيكون على ما يرام».

وهو الفوز الثالث توالياً لبرشلونة بعد 3 هزائم متتالية على أرضه، فضمن إلى حد كبير إنهاء الموسم في المركز الثاني بعدما رفع رصيده الى 72 نقطة، فيما بقي «سلتا» على 43 نقطة.

واستعاد ريال بيتيس الخامس، نغمة الانتصارات وشدّد الخناق على «أتلتيكو» الرابع، بفوزه الكبير على مضيفه فالنسيا بثلاثية نظيفة.

وعزّز «بيتيس» موقعه برصيد 61 نقطة، فيما تجمّد رصيد فالنسيا العاشر عند 44 نقطة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي