No Script

الهلال يواجه الاتفاق سعياً لتقليص الفارق مع الاتحاد

تصغير
تكبير

الرياض - أ ف ب - يسعى الهلال إلى تقليص الفارق مع الاتحاد المتصدر والمحافظة على حظوظه بالمنافسة على اللقب، عندما يلاقي الاتفاق، اليوم، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، في مباراة مؤجلة من المرحلة 20 للدوري السعودي في كرة القدم.

ويملك الهلال، حامل اللقب في آخر موسمين، 52 نقطة من 25 مباراة مقابل 61 للاتحاد الذي لعب مباراة أكثر وتبقى له 4 لقاءات في النسخة الحالية، فيما يصارع الاتفاق الثالث عشر لعدم الهبوط، إذ يبتعد عن وصيف القاع بفارق نقطة.

ويتفوّق الهلال تاريخياً على مضيفه الاتفاق في الدوري، حيث تقابلا 84 مرة، واحدة منها في «المربع الذهبي»، واستطاع الهلال الفوز في 48 مباراة مقابل فوز الاتفاق في 11 وتعادلا 25 مرة.

ونجح الاتفاق بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون في تحقيق فوز كبير على مضيفه التعاون برباعية نظيفة استعاد من خلاله التوازن.

وبعد خسارته المفاجئة أمام الفيحاء في مباراة مؤجلة، عاد الهلال الى سكة الانتصارات سريعاً بعدما تغلب على ضمك 4-2، ويطمح في تخطي عقبة الاتفاق لتقليص الفارق النقطي مع الاتحاد المتصدر إلى 6، قبل الـ«كلاسيكو» الذي يجمعهما، الأحد المقبل، ويتحدد على ضوء نتيجته مسار البطولة بنسبة كبيرة.

وتلقى الهلال ضربة مزدوجة قبل مراحل الحسم، بعد انتهاء موسم متعب المفرج والكولومبي غوستافو كويار، لاصابتهما في مباراة ضمك، لكنه سيستفيد من عودة عبدالله عطيف بعد تعافيه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي