pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«كيبكو» تربح 3.1 مليون دينار بالربع الأول

أدانا الصباح
أدانا الصباح

- أدانا الصباح: 2022 سيمهّد الطريق لإطلاق نموذج أعمال أقوى وأكثر استدامة

حققت شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) أرباحاً بقيمة 3.1 مليون دينار خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022 مقارنة مع خسارة بقيمة 8.4 مليون دينار خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

وارتفعت ربحية السهم خلال الربع الأول من 2022 لتصل إلى 1.3 فلس للسهم، مقارنة مع خسارة بقيمة 4.5 فلس للسهم الواحد في الفترة المقابلة.

وأفادت الشركة في بيان بأن إيراداتها لم يطرأ عليها تغيير يذكر خلال هذا الربع من العام مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي بعدما بلغت 162.1 مليون دينار، مقابل 162.2 مليون دينار، مبينة أن إجمالي الأصول المجمّعة بلغت بنهاية الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري 10.6 مليار دينار مقارنة مع 10.2 مليار دينار كما في نهاية عام 2021.

وقالت الرئيس التنفيذي لمجموعة «كيبكو» الشيخة أدانا ناصر صباح الأحمد الصباح: «تحدثنا خلال منتدى الشفافية الأخير عن نظرتنا إلى عام 2021 باعتباره العام الذي عرفت خلاله شركات المجموعة انتعاشاً في الأداء، وتوقّعنا أن تستمر شركاتنا الرئيسية في النمو».

وأضافت «نتائج الربع الأول من عام 2022 تؤكد ذلك.

لقد كان أداء أنشطتنا في قطاعات البنوك والتأمين والكيماويات البترولية جيداً، في وقت عادت فيه أنشطتنا العقارية إلى تحقيق عوائد تشغيلية إيجابية.

وبالتزامن مع عرض الاندماج الذي تقدمنا به إلى شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية، فإننا نعتقد أن هذا العام سيمهد الطريق لإطلاق نموذج أعمال أقوى وأكثر استدامة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي