pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

منها الاكتفاء بانطباع رمزي على الرسائل ومشاركة الملفات الضخمة

«واتساب» يطلق 3 ميزات تفاعلية جديدة

No Image

3 ميزات وخصائص تفاعلية جديدة سينعم بها مستخدمو «واتساب».

فقد أعلنت شركة «Meta» المالكة لتطبيق التراسل عن إطلاق مجموعة من الميزات والخصائص التفاعلية الجديدة لمستخدميه، وهي الميزات التي يبدو أنها تستهدف جعله أكثر جاذبية لتعزيز موقفه إزاء التطبيقات المماثلة المنافسة له وبالأخص تطبيق «تيليغرام».

ومن المفترض أن تظهر تلك الميزات تباعاً وبشكل تلقائي في حسابات المشتركين سواء كانوا يستخدمون أنظمة التشغيل «iOS» أو «أندرويد»، لكن قد يتعين على بعض المستخدمين تحميل أحدث إصدار من التطبيق كي تظهر لديهم تلك الميزات المستحدثة.

وفي التالي استعراض موجز لتلك الميزات الثلاثة:

• رموز الإيموجي التعبيرية

يتيح هذا التحديث إمكانية التعبير برموز تعبيرية (إيموجي) على الرسائل، وهي الإمكانية المتاحة بالفعل على تطبيقات أخرى من بينها «فيسبوك» والمسنجر المملوكين أيضاً لشركة (Meta).

وستساهم هذه الميزة في إنهاء فوضى الرسائل المتبادلة بين مستخدمي «واتساب»، إذا إنها ستتيح لهم الاكتفاء بالتعبير بانطباع رمزي (إيموجي) بدلاً من الاضطرار إلى كتابة ردود.

وتتيح الخاصية الجديدة 6 انطباعات رمزية، وهي: القلب الأحمر (تعبيراً عن الحب)، والضاحك، الصدمة، والعين الدامعة (تعبيراً عن الحزن)، والكفان المتقابلان.

وبفضل إتاحة هذه الخاصية في كل فقاعة دردشة، سيصبح باستطاعة مستخدمي واتساب التفاعل السريع بلمسة واحدة من خلال تلك الرموز التعبيرية الستة.

• مشاركة الملفات الضخمة

كما استحدث «واتساب» إمكانية مشاركة الملفات الضخمة التي يصل حجمها إلى 2 غيغابايت، وهي قفزة هائلة مقارنة بالحد الأقصى السابق الذي كان يبلغ 100 ميغابايت فقط.

وبهذا، سيكون باستطاعة مستخدمي التطبيق أن يتبادلوا في ما بينهم صوراً فائقة الأحجام والدقة ومقاطع فيديو أطول نسبياً. ومن شأن هذا التحديث أن يضع نهاية لمشكلة الاضطرار إلى ضغط الملفات الكبيرة نسبياً قبل إرسالها عبر تطبيق «واتساب».

• مضاعفة عدد مشتركي الدردشات

تتمثل الميزة المستحدثة الثالثة في أن «واتساب» أصبح يسمح بمضاعفة العدد الأقصى لأعضاء الدردشات الجماعية (القروبات).

وبفضل هذا التحديث، سيصبح بإمكان مستخدم التطبيق إنشاء مجموعة دردشة وإضافة 500 عضو إليها بعد أن كان الحد الأقصى هو 256 عضواً فقط.

كما أنه من المتوقع أيضاً أن يمنح هذا التحديث إمكانية إنشاء دردشات (قروبات) فرعية في داخل المجموعة الأصلية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي