No Script

«هوندا الغانم» طرحت المركبة الجديدة كلياً

«Honda HR-V» رمز الاستمتاع بالقيادة

تصغير
تكبير

أطلقت شركة «هوندا الغانم» سيارة «هوندا HR-V» الأنيقة والمتطورة الجديدة كلياً موديل 2022، التي تتميّز بأنها رياضية وأنيقة ومتعددة الاستخدامات ورائعة أثناء القيادة.

وتم التركيز على الرحابة أن تكون المركبة عملية بشكل كبير للمستخدمين، إذ تهدف «HR-V» لأن تكون رمزاً للاستمتاع بالحياة، مع اتسامها بالثقة والشكل الجذاب والمتعة في القيادة، في وقت يعتبر حجمها والمساحات والمواصفات الداخلية مناسبة لقضاء عطلة نهاية أسبوع مليئة بالمغامرة، وللتنقل بسهولة داخل شوارع المدينة.

وتظهر «هوندا HR-V» الجديدة كلياً بتصميم خارجي قوي ورياضي ومتميز لعام 2022، إذ تتميز المقدمة بشبكة جديدة جريئة وغطاء محرك أطول وخط سقف إنسيابي.

وتُـعد «HR-V» الجديدة كلياً أكبر حجماً من الموديل السابق، مع قاعدة عجلات أطول وأعرض، إلى جانب تميزها بطابع مشابه لسيارات «SUV» الممتعة، وهي تحتوي على مجموعة كاملة من «LED» للأضواء الأمامية والمصابيح النهارية (DRL) ومصابيح ضباب أمامية «LED».

ويبرز المظهر الجريء والرياضي الجديد لسيارة «هوندا HR-V» من خلال شبكة سداسية متعددة الأوجه تمنحها مظهراً منحوتاً يجذب الأنظار، في حين أنه تم للمرة الأولى في المركبة دمج وإيصال للأضواء الخلفية لتمتد على جانبي السيارة من خلال خطوط التصميم الجانبية لتصل إلى الأضواء الأمامية، ما يُظهر مدى الاهتمام بالنمط الرياضي الشبابي لتصميم «HR-V».

وتتميز جميع الفئات بعجلات أنيقة من الألمونيوم مقاس 17 بوصة ما يمنح المركبة مظهراً صلباً وجريئاً، في حين يمنحها الانسياب الرائع لتصميم السقف وغطاء المحرك المطول وخطوط الهيكل الإنسيابي شكلاً يشبه سيارات الكوبيه.

وتم للمرة الأولى في «هوندا HR-V» إضافة فتحة سقف منخفضة الانبعاثات تم تصميمها لخفض الأشعة تحت الحمراء، ما يجعل المقصورة أكثر برودة خلال الأيام الحارة.

وتتوافر ميزات أخرى جديرة بالملاحظة مثل ماسحات المطر ذات الاستشعار الأوتوماتيكي وحساسات خلفية، ومرايا قابلة للطي كهربائياً، وأضواء ضباب خلفية، ونظام الدخول الذكي باللمس، ونظام إغلاق تلقائي عند الابتعاد عن السيارة «Walk- Away».

مقصورة فاخرة

تتمتع المقصورة الداخلية الرحبة للسيارة بإحساس قوي ومتميز يشبه سيارات «SUV»، مع استخدام الأقمشة الراقية والجلود والمواد ذات الملمس الناعم، في حين تم تصميم خطوط جمالية حديثة وبسيطة من خلال الأسطح الأفقية للوحة العدادات.

ويُركز التصميم الداخلي على تحسين الرؤية الأمامية والسهولة في التعامل والإحساس بالرحابة، كما تُحسن خطوط تصميم لوحة العدادات الأفقية الرؤية الأمامية لقيادة تركز أكثرعلى الطريق أمامك من خلال شاشة معلومات وترفيه تم تصميمها لتوافر المعلومات بطريقة سهلة، في وقت يرتفع الشعور بالراحة بفضل نظام توزيع الهواء الجديد الذي يُعد واحداً من العديد من المواصفات الجديدة في «HR-V» الجديدة كلياً.

وتتسع المقصورة لـ 5 ركاب بكل سهولة وتتوافر المقاعد من القماش في فئتي «DX» و«LX» ومقاعد من الجلد في فئة «EX» لمزيد من الأناقة والراحة، في وقت تتميز «هوندا HR-V» بخاصية التحكم الأوتوماتيكي لدرجة الحرارة مع مقابض بارزة تُمكن السائق والراكب من التحكم في درجات حرارة مكيف الهواء وتغييرها للوصول للجو المناسب داخل السيارة.

وهناك ميزة جديدة ومُبتكرة وللمرة الأولى في «هوندا» تتمثل بنظام توزيع الهواء الجديد، إذ يُؤدي اختيار هذا الوضع إلى تدفق الهواء عبر فتحات على شكل حرف «L» توافر هذه الفتحات نسيماً منعشاً في المقصورة دون أن يتوجه الهواء بشكل مباشر الى وجه الراكب، إذ تعمل برفق على توجيه تيار الهواء من حولهم.

ويتم تشكيل ستارة هوائية حول الركاب الأماميين والخلفيين مما يقلل انتقال الحرارة من الخارج ويحافظ على برودة الجو داخل المقصورة، في وقت يُمكن لركاب المقاعد الخلفية الاستمتاع براحة إضافية مع فتحات التكييف الخلفية التي تساعدهم على الجلوس والاستمتاع بالرحلة.

ومع مقاعد سحرية مع إمكانية الطي بنسبة 60:40، تعتبر الميزة الأكثر تفرداً في «HR-V» المقاعد الخلفية السحرية التي يُمكن بحركة واحدة أن تُحول المقصورة الداخلية إلى مساحة كافية لوضع لوح ركوب الأمواج أو حتى دراجة هوائية.

ويمكن قلب المقاعد لتوفير مساحة رأسية أو طيها بشكل مسطح على الأرض بحركة واحدة سهلة، أو اختيار طي المقاعد بنسبة 60:40 لمزيد من المرونة في اختيار المساحات.

وهناك أيضاً إضاءة السقف «LED» التي تعمل باللمس، الأولى من نوعها في «هوندا HR-V»، والتي تتميز بالأناقة في التصميم والتشغيل، من دون زر للإضاءة أو الإطفاء، إذ ما على الراكب سوى اللمس ببساطة على حلقة الكروم للإضاءة أو الإطفاء.

وبفضل وضع خزان الوقود في منتصف السيارة أصبحت هناك مرونة في الأوضاع المختلفة للمقاعد السحرية وطي المقاعد بنسبة 60:40، لتسمح بتخزين الأمتعة في «HR-V» الجديدة كلياً، بحيث يمكن أن تستوعب دراجتين مطويتين ولوح ركوب الأمواج و 4 الى 5 حقائب سفر بكل سهولة.

أمان عالٍ

للمرة الأولى في «HR-V» الجديدة كلياً، تم توفيرنظام «Honda Sensing»، وهي مجموعة من تقنيات السلامة النشطة ونظم مساعدة السائق التي تستخدم نظام كاميرا واحدة جديدة، توافر مجال رؤية أوسع للطريق أمام السائق مقارنة بالكاميرا والرادار في النظام السابق.

وإلى جانب التطورات البرمجية والمعالج الجديد الأكثر قوة، فإن النظام أصبح قادراً على تحديد المركبات الأخرى بسرعة ودقة أكبر، وجعل القيادة أسهل وأكثر أماناً، إذ يتوافر هذا النظام في فئتي «LX» و«EX».

وتشمل المواصفات نظام الفرامل للتخفيف من شدة الاصطدام (CMBS) المُصمم لاكتشاف وتنبيه السائق من احتمال حدوث تصادم، والذي يقلل من سرعة السيارة لتقليل التأثير إذا أصبح التصادم أمراً لا مفر منه، في حين أنه يكتشف المركبات القادمة عند المنعطقات، والدراجات التي تعبر الشارع، والمشاة في الشوارع المظلمة والدراجات النارية.

ويتوافر نظام مثبت السرعة التكيفي (ACC) مع خاصية التتبع عند السرعات المنخفضة الذي يساعد في الحفاظ على مسافة محددة خلف السيارة في المقدمة عن طريق زيادة السرعة أو إبطائها تلقائياً، دون الحاجة إلى إبقاء القدم على دواسة الوقود.

ويساعد نظام المساعدة في الحفاظ على المسار (LKAS) على إبقاء السيارة في منتصف المسار المحدد، ما يمنعها من الانحراف عن مسارها عن طريق الخطأ، في وقت ينبّه نظام الحد من مغادرة الطريق (RDM) السائق عندما يكتشف أن السيارة قد انحرفت عن غير قصد عن مسارها أو تركت الطريق بشكل مفاجئ.

ويقوم نظام الإشعار بمغادرة السيارة الأمامية بإخطار السائق بتنبيهات صوتية ومرئية إذا لم يقم بالضغط على دواسة الوقود عند انطلاق السيارة التي في الأمام.

واستمراراً لتقاليد «هوندا» القديمة في تحسين مُقومات السلامة، تقدم «HR-V» الجديدة كلياً العديد من أنظمة السلامة النشطة وغير النشطة، بما في ذلك المجموعة الكاملة من تقنيات «Honda Sensing».

وتشمل بعض أنظمة السلامة بناء الهيكل «ACE»، إذ تم تحسين بنية الهيكل بتقنية الهندسة التوافقية المتقدمة (ACE) في «هوندا HR-V» الجديدة كلياً من أجل توافق أفضل مع المركبات الأكبر حجماً مع تحسين حماية الركاب في الاصطدامات الأمامية، مع تعديل في تصميم هيكل العمود الأمامي «A-» والإطار الجانبي والهيكل السفلي لتوجيه طاقة الاصطدام حول المقصورة.

وعند الرجوع للخلف ستظهر كاميرا الرؤية الخلفية تلقائياً على شاشة العرض مقاس 8 بوصات مع 3 زوايا مختلفة للعرض، في وقت يعد نظام التنبيه بوجود ركاب في المقاعد الخلفية ميزة أمان جديدة في «هوندا HR-V» الجديدة كلياً، بحيث يتم إخطار السائق بفحص المقاعد الخلفية عند إيقافها لمنع ترك أي ركاب في الخلف قبل قفلها، ما يعتبر مفيداً بشكل خاص للعائلات التي لديها أطفال صغار.

وتتوافر «هوندا HRV» الجديدة كلياً في كل معارض «هوندا الغانم» في الري والشويخ والفحيحيل لمن يرغب بتجربة قيادتها، ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات بالاتصال على (1822777)

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي