No Script

المري: حفل افتتاح «الدورة الخليجية»... يتناسب مع «نهج شبابي متجدد»

تصغير
تكبير

مع اقتراب موعد انطلاق منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تحتضنها البلاد من 13 إلى 31 مايو الجاري، تحت رعاية سمو أمير البلاد، أعلن أمين السر المساعد في اللجنة الأولمبية، علي المري، أن حفل الافتتاح لن يكون تقليدياً بل سيتناسب مع «نهج شبابي متجدد يفرض واقعه للمرة الأولى».

وذكر المري الذي يترأس لجنتي المتطوعين والبروتوكول في الدورة، أن الحفل سيجري على الملعب الرئيسي المغطى لـ«أكاديمية رافائيل نادال» في مجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس، كاشفاً أنه سيحفل بمفاجآت رائعة ستسعد الحضور والمتابعين.

ولفت الى أن 650 متطوعاً، أغلبيتهم من الكويتيين، سيشكلون «القلب النابض» للدورة والجنود المجهولين، وأغلبيتهم من المنتسبين إلى الدفاع المدني والهيئة العامة للرياضة ويتوزعون في المطار والفنادق والملاعب وأماكن توزيع الميداليات وبعضهم سيُكلف بمرافقة الوفود، وذلك ضمن لجنتي المتطوعين والبروتوكول.

وذكر المري بأن الحدث المرتقب يعد فريداً من نوعه ويعكس مفارقات ويفرض أرقاماً مميزة، أولها أنه سيقام بعد 4 تأجيلات بدأت في العام 2019، خصوصاً أن القيادتين السياسية والرياضية أصرتا على أن يبصر النور رغم العثرات والظروف القاهرة ولم تفكرا بتاتاً في إلغائه.

وتابع: «ثانياً، سيكون حفل الافتتاح فريداً من نوعه ويقام في منتصف الدورة وبعد توزيع ميداليات وختام ألعاب عدة، ويعود السبب في ذلك إلى أننا حددنا مسبقاً تاريخ 22 مايو، موعدا للحفل والدورة على أن تشمل 9 ألعاب للرجال ثم اضفنا 3 أخرى، قبل ان تنضم الى البرنامج منافسات العنصر النسائي بسبع ألعاب، ثم أضيفت لعبة البادل للسيدات والرجال».

وأشار المري إلى النجاح الباهر لتميمة الدورة «سالمي» والتي جاء تصميمها بصورة محببة للأطفال على وجه الخصوص.

واستطرد: «تعد الدورة أول حدث خليجي مجمع يشهد مشاركة الجنسين، لكن من دون مسابقات مختلطة، التزاماً بالثقافة المحافظة للكويت والمنطقة، كما انها المرة الاولى التي تشارك فيها المرأة السعودية في دورة ألعاب خليجية مجمعة».

ولفت إلى انضمام رياضتي البادل والألعاب الالكترونية الى الدورة للمرة الأولى.

من جانبه، أكد أمين السر المساعد لاتحاد ألعاب القوى رئيس لجنة المنتخبات، الدكتور مانع العجمي، ان استعدادات منتخب الرجال للمشاركة في الدورة تسير طبقاً للخطة والبرنامج الموضوعين.

وقال ان الفريق يواصل تدريباته في المعسكر المقام حالياً في مدينة بورصة التركية على فترتين صباحية ومسائية، بالإضافة الى المحاضرات النظرية المخصصة للاعبين بغية تحفيزهم معنوياً قبل خوض المنافسات.

وأضاف: «في الوقت ذاته، يتدرّب بقية اللاعبين الذين لم تسمح لهم الظروف بالانضمام الى المعسكر في مضمار وميدان أحمد الرشدان».

وأعرب العجمي عن سعادته البالغة لنجاح لاعب المنتخب ونادي الكويت، بدر سويد، في تسجيل رقم محلي جديد في سباق 800 متر عدواً خلال مشاركته في بطولة بورصة الدولية للشباب، الأحد، ضمن برنامج اعداد المنتخب في المعسكر.

وحقق سويد زمناً قدره 1،49،49 دقيقة محطماً الرقم السابق المسجل باسم محمد مطلق العازمي (1،49،53 دقيقة).

وأكد ان النتائج الأخيرة للاعبين في البطولات المحلية تبشر بقدرتهم على المنافسة بقوة على الميداليات الثلاث في أغلب مسابقات الدورة، مشيراً الى ان الحدث الخليجي يعتبر أيضاً اعداداً قوياً قبل بطولة التضامن الاسلامي التي تستضيفها تركيا، في أغسطس المقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي