No Script

المطيري... أول خليجية في بطولة العالم للملاكمة


نورة المطيري
نورة المطيري
تصغير
تكبير

أكدت الكويتية نورة قشيعان المطيري بأن لا حدود لطموحاتها، عندما فرضت نفسها أول خليجية تشارك في بطولة العالم للملاكمة للسيدات والتي تحتضنها مدينة إسطنبول في تركيا حتى 21 مايو الجاري.

واستعداداً للحدث، قامت المطيري، وهي رئيسة اللجنة النسائية لاتحاد الملاكمة في الكويت أيضاً، بنشر مقطع فيديو في أحد حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن جزءاً من تدريباتها المقامة في معسكر إعدادي للبطولة في إسطنبول أيضاً.

ولم تخفِ المطيري يوماً سعيها الدؤوب لتطوير الملاكمة في الكويت والعمل على رفع عدد مزاولات رياضة «الفن النبيل» في البلاد، فضلاً عن تنظيم بطولات محلية، بينها على وجه التحديد بطولة الكويت الأولى المفتوحة التي أقيمت، في أواخر مارس الماضي.

ولا تمثل بطولة العالم المشاركة الخارجية الأولى للمطيري، فقد سبق للفتاة الشغوفة منذ الصغر بالألعاب القتالية، أن اعتلت منصات التتويج وحصدت مراكز متقدمة في مناسبات عدة، أبرزها حصولها على الميدالية البرونزية في بطولة آسيا للنخبة 2021 في أول مشاركة دولية، فضلاً عن الميدالية الذهبية في وزن 66 كلغ ضمن بطولة المملكة العربية السعودية 2021 في الرياض، من دون أن ننسى مشاركتها في بطولتين أقيمتا في العام 2020 في العاصمة الفرنسية باريس.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي