No Script

الكاراس يتوّج عروضه القوية... بلقب مدريد

كارولس ألكاراس متوّجاً بجائزة مدريد (رويترز)
كارولس ألكاراس متوّجاً بجائزة مدريد (رويترز)
تصغير
تكبير

تابع الإسباني اليافع كارولس ألكاراس، عروضه القوية من خلال سحقه الألماني ألكسندر زفيريف المصنف ثانيا 6-3 و6-1 في المباراة النهائية من دورة مدريد للماسترز ألف نقطة في التنس، موجّها رسالة قوية إلى منافسيه كافة قبل انطلاق بطولة «رولان غاروس» الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى، في 22 مايو الجاري.

وخاض الكاراس دورة مثالية على ملاعب ترابية، فقد تخطّى مواطنه «الأسطورة» رافايل نادال في ربع النهائي، ثم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول عالميا في نصف النهائي، قبل أن يجهز على زفيريف في النهائي في 62 دقيقة فقط.

وصعد الكاراس بفضل هذا التتويج إلى المركز السادس عالمياً بعمر التاسعة عشرة فقط، علما أنه حقق لقبه الخامس في مسيرته القصيرة حتى الآن وبات أصغر لاعب سناً يحقق هذا العدد من الألقاب منذ نادال بالذات عندما كان الأخير في سن الثامنة عشرة.

وخاض الكاراس النهائي الخامس في مسيرته وفاز بها جميعها. كما أنه اللاعب الاكثر تحقيقا للانتصارات منذ مطلع العام الجاري (28).

وقال الكاراس بعد تتويجه: «هذه الدورة مميزة بالنسبة إليّ لأنني تابعت فيها مباريات عندما كنت في السابعة والثامنة من عمري».

وأشاد به منافسه في المباراة النهائية، بقوله: «أنت أفضل لاعب تنس في العالم راهنا. أمر رائع للعبة أن تملك لاعبا مثلك، ستحرز الكثير من بطولات الغراند سلام وستصبح الرقم واحد عالمياً وستفوز بهذه الدورة مرّات عدة».

وعن أدائه، قال زفيريف: «هذه هي التنس. لا يمكن أن تكون مثاليا كل يوم. على الرغم من خسارتي السيئة، تبقى دورة مدريد المفضلة لديّ»، علما أنه توّج بطلا في العاصمة الإسبانية عامي 2018 و2021.

ودخل زفيريرف المباراة النهاية بعد سلسلة من 9 انتصارات تواليا، لكنه لم يصمد طويلا أمام قوّة الكاراس المدعوم من الجمهور المحلي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي