No Script

تراجع أسعار النفط.. والمستثمرون يتطلعون إلى محادثات الاتحاد الأوروبي

أسعار النفط
أسعار النفط
تصغير
تكبير

تراجعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، إلى جانب أسواق الأسهم في آسيا بفعل مخاوف من أن يتسبب ركود عالمي في تراجع الطلب على النفط، في حين يتطلع المستثمرون إلى محادثات الاتحاد الأوروبي في شأن حظر النفط الروسي الذي من المتوقع أن يسفر عن شح الإمدادات العالمية.

وبحلول الساعة 01:53 بتوقيت غرينتش، تراجعت أسعار خام برنت 28 سنتا أو 0.3 في المئة إلى 112.11 دولار للبرميل. وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 109.36 دولار للبرميل، بانخفاض 41 سنتا أو 0.4 في المئة.

وقالت تينا تنج المحللة في سي.إم.سي ماركتس «العزوف الأوسع عن المخاطرة الناجم عن مخاوف الركود، وعمليات الإغلاق في الصين (بسبب كوفيد) هي العوامل الرئيسية التي تضغط على أسعار النفط».

كما أن الأسواق المالية العالمية مضطربة جراء المخاوف في شأن رفع أسعار الفائدة وإجراءات الإغلاق بسبب كوفيد-19 في الصين والتي تضر بثاني اقتصاد على مستوى العالم.

وقالت تنج إن «عمليات الإغلاق الجارية في الصين قد تستمر في التأثير على أسعار النفط في المدى القريب». وأضافت أن خفض السعودية للأسعار يعكس أيضا المخاوف في شأن الطلب العالمي على النفط.

وارتفع برنت والخام الأميركي الأسبوع الماضي للأسبوع الثاني على التوالي بسبب مخاوف في شأن الإمدادات بعد أن اقترحت المفوضية الأوروبية فرض حظر تدريجي على النفط الروسي كجزء من حزمة العقوبات الأشد صرامة بسبب الحرب في أوكرانيا.

ويتطلب الاقتراح تصويتا بالإجماع بين أعضاء الاتحاد الأوروبي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي