pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

المنشور بملء الشاشة... والتعليقات والانطباعات عليه بدلاً من أسفله

«إنستغرام» على خُطى «تيك توك»... عمودياً


الشكل الجديد للصيغة التفاعلية
الشكل الجديد للصيغة التفاعلية

بدأ تطبيق «إنستغرام» في إجراء نماذج تجريبية منتقاة تعتمد على السماح لمشتركيه ومستخدميه بأن يتصفحوا الصور ومقاطع الفيديو في شاشة كاملة بشكل تتابعي عمودياً على غرار أسلوب تطبيق «تيك توك» الذي نجح في استقطاب المراهقين حول العالم.

وفي خطوة تهدف إلى تشجيع متابعي «إنستغرام» على مزيد من الاستغراق التفاعلي في المشاهدة، بدأ التطبيق في تنفيذ سلسلة من النماذج التجريبية مع مشتركين تم انتقاؤهم خصيصاً لهذا الغرض.

وعبر حسابه «التويتري»، أعلن رئيس شركة «إنستغرام»، آدم موسيري، عن إطلاق تلك الحملة التي تهدف إلى تجريب تلك الصيغة التفاعلية بهدف تقييمها تمهيداً لاتخاذ قرار ببدء تعميمها.

وقال موسيري في تغريدته: «نحاول أن نحدد كيف يمكننا مواصلة دفع انستغرام إلى الأمام في عالم يتزايد فيه الاعتماد على الأجهزة المتنقلة»، مشيراً إلى أن هذه الخطوة هي جزء من جهود تسعى إلى جعل التطبيق أكثر استقطاباً لمستخدميه.

أوضح موسيري في مقطع فيديو أن التطبيق بدأ في تجريب خاصية «موجز التمرير العمودي السريع»، وهي الخاصية التي ستسمح بعرض موجزات عمودية بملء الشاشة بحيث يتم عرض الفيديو والصور تلقائياً في صدارة الشاشة.

ووفقاً لصورة توضيحية نشرها موسيري خلال الفيديو، فإن المنشور سيحتل صفحة المستخدم الرئيسية بالكامل تلقائياً بأبعاد 9:16، مع ظهور حقول وصف المحتوى والتعليقات والانطباعات والخصائص الأخرى على المنشور ذاته بدلاً من أن تكون أسفله.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي