No Script

منتخب ألعاب القوى للسيدات يرفع وتيرة التدريبات

كبار الشخصيات... في افتتاح دورة الألعاب الخليجية الثالثة

No Image
تصغير
تكبير

تتوالى تأكيدات كبار الشخصيات الرياضية الدولية والآسيوية والخليجية على حضور حفل افتتاح دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها الكويت بين 13 و31 مايو الجاري، تحت رعاية سمو الأمير، ويقام مساء 22 منه.

ففي الوقت الذي لم يتأكد فيه حتى الآن حضور رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ، فإن رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد المصري حسن مصطفى سيحضر حفل الافتتاح إلى جانب مدير عام الاتحاد الدولي للجودو التشيكي فلاديمير برتا ورؤساء الاتحادات الآسيوية لألعاب القوى (القطري دحلان الحمد)، الكراتيه (الإماراتي ناصر الرزوقي)، الدراجات الهوائية (الإماراتي أسامة الشعفار)، المبارزة (الإماراتي سالم القاسمي)، وكرة الطاولة (القطري خليل المهندي).

وسيترأس الوفد السعودي، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، في حين يترأس الوفد الإماراتي وزير الدولة رئيس الهيئة العامة للرياضة الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، والقطري رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، والعماني رئيس اللجنة الأولمبية خالد بن محمد الزبير، والبحريني نائب رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ عيسى بن علي آل خليفة.

ومن المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة تزايداً في قائمة كبار الشخصيات الذين سيؤكدون حضورهم، في وقت تبذل فيه اللجنة الأولمبية الكويتية كل جهودها لحشد قائمة من الشخصيات الدولية لتتناسب مع افتتاح الحدث الأكبر من نوعه في الخليج.

من جانب آخر، رفع منتخب ألعاب القوى للسيدات وتيرة تدريباته في معسكره الداخلي استعداداً للدورة، على مضمار أحمد الرشدان في كيفان، وهو يتدرب على فترتين، صباحية ومسائية، بمشاركة 24 لاعبة يتلقّين محاضرات تثقيفية في فندق الإقامة لإعدادهن معنوياً قبل انطلاق المنافسات.

وأكدت رئيسة اللجنة النسائية في اتحاد ألعاب القوى ومديرة المنتخب، حنان الحردان، أن الاتحاد وضع برنامج إعداد المنتخب، منذ مارس الماضي، استعداداً للدورة تحت إشراف مدربين متخصصين في كل مسابقة.

وأشارت إلى أن الكويت ستشارك في المسابقات كافة بواقع لاعبتين في كل منها، معربةً عن ثقتها في إمكانيات المنتخب وقدرته في المنافسة على الميداليات الثلاث.

وقالت الحردان: «تعتبر الدورة الخليجية فرصة أخيرة للوقوف على مستوى عدد من اللاعبات لاختيار المنتخب الأمثل الذي يستعد للبطولة العربية للشابات المقررة في تونس في نهاية مايو الجاري وبطولة التضامن الإسلامي في تركيا خلال أغسطس»، مشيرة إلى أنها لمست شغفاً لدى اللاعبات.

من جهته، يواصل منتخب كرة الصالات تدريباته على فترتين صباحية ومسائية في معسكر البوسنة استعداداً للدورة.

وقال قائد الفريق، حمد حيات، إن الاستعدادات تسير بصورة طيبة وتدعو إلى التفاؤل قبل دخول المعترك الخليجي عقب فترة من التوقف بسبب «كورونا» وما صاحبها من تأجيل أو إلغاء بطولات.

وأشار إلى أن ملاقاة منتخب البوسنة مرتين في المعسكر يعد إيجابياً، لاسيما وأنه من ضمن أفضل 10 منتخبات في أوروبا، وبالتالي فإن المكاسب كبيرة بالنسبة إلى الفريق والمدرب.

وفي كرة السلة، أكد رئيس الاتحاد، رشيد العنزي، أن المنتخب المعسكر في تركيا يطمح إلى تقديم صورة مشرفة خلال الدورة، وأضاف أنه يضع «العرس الخليجي» كمحطة إعداد قبل تصفيات كأس آسيا في فلسطين.

وبيّن أن المنتخب خاض 4 مباريات تجريبية حتى الآن في أسطنبول أمام أندية تركية متفاوتة المستوى.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي