No Script

«الدراسات المصرفية» يستعرض أهمية البنوك الرقمية

تصغير
تكبير

أصدر معهد الدراسات المصرفية نشرة «إضاءات مالية ومصرفية» لشهر مايو الجاري، للتعريف بالبنوك الرقمية وأهميتها وسبل عملها، وواقعها على المستويين الإقليمي والعالمي، والمزايا التي تقدمها للعملاء، والمخاطر المتعلقة بها، ومستقبلها.

وتضمنت النشرة الجديدة التعريف بدور بنك الكويت المركزي ومواكبته المستمرة للتحول الرقمي في القطاع المصرفي، لافتة إلى أن التقدم المتسارع في التكنولوجيا وتوافر الهواتف الذكية بشكل ملحوظ، ساهم في تطوير الخدمات المصرفية لتصبح أسرع وأسهل للعملاء في شكلها الرقمي، ومبينة أن جائحة «كورونا» أتت لتؤكد أهمية التحول الرقمي للخدمات المصرفية.

وأفاد «الدراسات المصرفية» في النشرة بأن أحد التقارير الصادرة عن شركة «تشالنجر إنسايدر» ذكر أنه اعتباراً من 2020 أصبح ما يقرب من 76 في المئة من الأشخاص يستخدمون الخدمات المصرفية عبر الإنترنت بشكل منتظم، ما ساهم بشكل ملحوظ في زيادة انتشار البنوك الرقمية، في حين تجاوز المبلغ الذي تم استثماره في البنوك الرقمية عالمياً خلال الربع الأول من 2021 نحو 5 مليارات دولار.

وتابع أن حجم سوق الخدمات المصرفية الرقمية وصل إلى ما يقرب من 2.89 تريليون دولار عالمياً 2018، في وقت تشير المؤشرات الأولية إلى وصول حجم المعاملات إلى نحو 5.79 تريليون دولار عام 2027، بمعدل زيادة سنوية يقارب 8.9 في المئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي