No Script

رئيسة البرلمان الألماني تصل إلى كييف

رئيسة البرلمان الألماني تصل إلى كييف
رئيسة البرلمان الألماني تصل إلى كييف
تصغير
تكبير

قال مسؤول برلماني على تويتر إن رئيسة البرلمان الألماني بيربل باس وصلت إلى كييف، اليوم الأحد، لبحث الغزو الروسي لأوكرانيا مع رئيس الوزراء وإحياء ذكرى ضحايا الحرب العالمية الثانية.

وألقى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في وقت سابق خطابا مؤثرا بمناسبة يوم النصر، الذي تحيي فيه أوروبا ذكرى استسلام ألمانيا رسميا للحلفاء في الحرب العالمية الثانية.

وقال إن «الشر عاد» إلى أوكرانيا، لكنه لن يتمكن من الإفلات من المسؤولية.

ومن المتوقع أن يشارك المستشار الألماني أولاف شولتس في اجتماع افتراضي لدول مجموعة السبع في وقت لاحق اليوم يتعلق بالحرب في أوكرانيا وسيحضره زيلينسكي.

وقبل اجتماع مجموعة السبع، نشر إنريكو بريسا رئيس البروتوكولات في البرلمان الألماني على تويتر صورا لبيربل لدى وصولها على متن قطار ولقائها برئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال.

ووافقت ألمانيا على إمداد كييف بالأسلحة الثقيلة، بما في ذلك مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع، في تحول لسياسة استمرت طويلا تقضي بعدم إرسال أسلحة ثقيلة إلى مناطق الحرب بسبب الماضي النازي للبلاد.

وتصف موسكو تحركاتها منذ 24 فبراير بأنها «عملية عسكرية خاصة» لنزع سلاح أوكرانيا وتخليصها ممن تسميهم «النازيين» والقومية المعادية لروسيا التي يغذيها الغرب.

وفي روسيا، يعد يوم النصر الذي يوافق التاسع من مايو أحد أهم الأحداث الوطنية في البلاد، وتقول إنه ذكرى التضحيات الهائلة التي بذلها الاتحاد السوفيتي من أجل هزيمة ألمانيا النازية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي