No Script

«الفنية» رفضت اعتماد القائمة قبل إجراء تغييرات

«الأزرق» يبدأ التحضيرات... وسط «رؤية غير واضحة»

لافيكا ومساعده أحمد عبدالكريم يقودان تدريب «الأزرق» اليوم
لافيكا ومساعده أحمد عبدالكريم يقودان تدريب «الأزرق» اليوم
تصغير
تكبير

وسط «رؤية غير واضحة»، يستهل منتخب كرة القدم تحضيراته لخوض منافسات المجموعة الأولى من تصفيات كأس آسيا «الصين 2023»، مساء اليوم، على ملعب الشباب.

وينتظر أن يكون الجهاز الفني بقيادة التشيكي فاستلاف لافيكا قد أعلن القائمة، الليلة الماضية، عقب مواجهتي نصف نهائي كأس الأمير، غير أن العدد الذي سيكون متاحاً في تدريب اليوم قد لا يتجاوز ثلث اللائحة، وغالبيتها من القادسية، في ظل ارتباط لاعبي الكويت والعربي بالتحضير لكأس الاتحاد الآسيوي، وعدم إمكان مشاركة لاعبي فرق «المربع الذهبي» لكأس الأمير.

وعلمت «الراي» أنّ الاجتماع الذي عقدته اللجنة الفنية برئاسة الشيخ أحمد اليوسف، رئيس الاتحاد، مع الجهاز الفني شهد اعتراضاً من اللجنة على عدد من أسماء القائمة التي رأت عدم استحقاقها تمثيل المنتخب في المرحلة المقبلة، إما لتقدم في السن أو لعدم مشاركتها بصورة منتظمة مع فرقها.

وذكرت مصادر أن المدرب رضخ لتحفظات اللجنة ووعد بتغييرات على القائمة النهائية، موضحة أن من بين الأسماء التي تمت اضافتها بدر جمال (السالمية) وناصر العجمي (النصر).

وينتظر أن يتدرب المنتخب محلياً حتى المغادرة الى أبوظبي في 27 مايو لخوض معسكر تتخلله مباراة ودية أمام سنغافورة، مطلع يونيو.

وطلب لافيكا ضم مجموعة من لاعبي المنتخب الأولمبي الى التدريبات في فترة الاعداد الأولى حتى اكتمال العدد قبل المغادرة.

ويلتحق لاعبو «الكويت» والعربي بالتحضيرات بعد انتهاء مهمتهم في كأس الاتحاد الآسيوي، حيث يخوض كل منهما مباراته الأخيرة في مجموعته، في 24 مايو.

وفيما يستضيف «الأخضر» مباريات مجموعته ابتداء من 18، فإنّ «الأبيض» سيخوضها في ضيافة السيب العماني.

معلوم أن «الأزرق» سيستضيف منافسات المجموعة الأولى من تصفيات كأس آسيا والتي تضم الأردن والنيبال وأندونيسيا بين 8 و14 يونيو.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي