No Script

الملا يؤكد أن الأمل كبير بتحقيق الإنجازات في دورة الألعاب الخليجية

الكويت تبدأ باستقبال الوفود

تصغير
تكبير

تتسارع تحضيرات المنتخبات واللاعبين، استعداداً لدورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تحتضنها البلاد بين 13 و31 مايو الجاري تحت رعاية سمو الأمير، في وقت تبدأ فيه، اليوم، طلائع الإداريين من الضيوف بالوصول الى الكويت، أولهم وفد اللجنة الأولمبية السعودية.

وأفاد رئيس لجنة الفنادق والمواصلات في الدورة، وسام تركماني، ان الوفد الإداري القطري سيصل، غدا، على ان يتبعه نظيراه العماني والبحريني، الثلاثاء، في حين لم يتحدّد موعد وصول الوفد الاماراتي.

وبالنسبة الى موعد وصول المنتخبات واللاعبين من الضيوف، فقد كشف تركماني: «سيكون الوفد السعودي للرجال في كرة قدم الصالات اول الواصلين الثلاثاء نظراً لارتباطه بمعسكر مسبق في الكويت.

وستصل منتخبات السيدات في ألعاب القوى الاربعاء، ومنتخبات السيدات لقدم الصالات في اليوم التالي».

وتضم اللجنة الى جانب تركماني، كلاً من شيماء القلاف و4 أعضاء آخرين، وقد خصص للوفود الادارية فندق «هيلتون افنيوز» مقراً للإقامة، ولكبار الضيوف «فور سيزون» ومنتخبات ألعاب القوى «موفنبيك - البدع».

وكانت اللجنة المنظمة كشفت عن تميمة الدورة تحت مسمى «سالمي»، في «مجمع 360»، بحضور عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ورئيسة لجنة رياضة المرأة، فاطمة حيات التي قالت: «اسم وشكل تميمة الحصني سالمي مستوحيان من البيئة الكويتية. الحصني معروف عنه مقاومته لقسوة الصحراء وقدرته على العيش في البيئة الصحراوية».

من جانبه، شدّد نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة، الدكتور صقر الملا، على أن الأمل كبير في نجوم منتخبات الكويت التي ستُشارك في الدورة، وتابع في حسابه الشخصي على أحد مواقع التواصل الاجتماعي انه«متأكد من إمكانية تحقيق هؤلاء لإنجازات ستسجل باسم الرياضة الكويتية بالصورة التي تستحق وان يشرّفوا الوطن خلال المنافسات الخليجية».

على صعيد آخر، أعلن امين سر اتحاد كرة اليد، قايد العدواني، أن منتخب الشباب الذي يخوض غمار الدورة، سينتظم في معسكر في الدوحة بين 17 و22 مايو الجاري يخوض خلاله مباراتين وديتين مع نظيره القطري، على أن يسبق ذلك فترة إعداد محلية من 12 الى 16 منه.

وقال:«أرتاى الاتحاد ان يشارك في الدورة بمنتخب الشباب المطعّم بعدد من لاعبي الخبرة بغية إعداده للمستقبل وليمثل كرة اليد الكويتية في الاستحقاقات الآسيوية».

وتابع:«تعاقدنا مع طاقم تدريبي إسباني لقيادة المنتخبات الوطنية بهدف جعلها قادرة على خوض البطولات والمنافسة الجادة».

وشكر العدواني اللجنة الأولمبية والهيئة العامة للرياضة على تذليلهما العقبات وتوفير معسكرات خارجية.

بدوره، شكر رئيس اتحاد الكرة الطائرة، الدكتور عبدالهادي الشبيب، القائمين على«الهيئة»على جهودهم في سبيل توفير الإمكانات الخاصة بإعداد المنتخب في معسكره المقام حالياً في صربيا استعداداً للدورة، مضيفاً بأن الشكر موصول الى اللجنة الاولمبية.

وخصّ بالشكر كلاً من المدير العام لـ«الهيئة»حمود فليطح، نائبه الدكتور صقر الملا، رئيس اللجنة الشيخ فهد الناصر، وأمين السر حسين المسلم.

من جانبه، أعلن أمين السر المساعد رئيس لجنة المنتخبات في اتحاد ألعاب القوى، الدكتور مانع العجمي، ان مجلس ادارة الاتحاد اعتمد رسمياً القائمة النهائية لمنتخبي الرجال والسيدات في الدورة.

وتنطلق منافسات اللعبة في 13 مايو للسيدات و16 منه للرجال على مضمار وميدان أحمد الرشدان في كيفان.

وأضاف العجمي ان منتخب الرجال مازال منتظماً في معسكر بورصة (تركيا)، موضحاً انه سيشارك في المسابقات كافة بواقع لاعبين اثنين في كل فئة، علماً أن القائمة تضم 35 عنصراً.

وأوضح ان منتخب السيدات انتظم في معسكر داخلي يستمر حتى انطلاق المنافسات.

وثمّن اهتمام القيادة السياسية وحرصها على احتضان«العرس الخليجي».

وأكد رئيس الاتحادين الكويتي والعربي الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للرماية، المهندس دعيج العتيبي، جاهزية المنتخب للمشاركة في الدورة، مبيناً أن مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي مستعد لاستضافة منافسات «سكيت» و«تراب» و«البندقية» و«المسدس».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي