No Script

القاسمي مستمر في الرئاسة بـ 11 صوتاً مقابل 8 لمرشح الكويت

العوضي لـ«الراي»: «الدراجات الهوائية» تحتاج إلى الدعم من الاتحاد العربي

نائل العوضي
نائل العوضي
تصغير
تكبير

احتفظ الإماراتي الشيخ فيصل بن الحميد القاسمي بمنصبه رئيساً للاتحاد العربي للدراجات الهوائية في الانتخابات التي أقيمت، أمس، في القاهرة، متفوقاً على منافسه رئيس مجلس ادارة النادي الكويتي للدراجات الهوائية نائل العوضي.

وحصل القاسمي على 11 صوتاً من أصوات الجمعية العمومية مقابل 8 للعوضي، الأمر الذي يؤشر إلى صعوبة الانتخابات.

وقال العوضي لـ «الراي»: «الانتخابات حُسمت بفارق 3 اصوات لصالح الشيخ فيصل، معرباً عن أمله في أن تحقيق تطور مأمول لرياضة الدراجة العربية التي تفتقد إلى الدعم والاهتمام.

وأضاف: «ليس هناك دعم مادي، والدول ذات الموارد الفقيرة غير قادرة على ان تكون عضواً في الاتحاد».

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد عقدت، منتصف يوم امس، في مقر اللجنة الأولمبية المصرية في ضاحية مدينة نصر «شرق القاهرة»، وسبق عملية التصويت مناقشات حول الأمور المالية والإدارية والقانونية.

وفي «العمومية»، قدم كل مرشح نفسه وبرنامجه الى الحضور، وقال العوضي: «أنا أترشح من أجل التطوير والتجديد في مسيرة الاتحاد»، ووعد بتطوير شامل ودعم كبير في حال فوزه.

وطالب أعضاء الجمعية العمومية بدعم طلبه بضم الصومال وجيبوتي الى عضوية الاتحاد العربي، وقال: «هما اضافة للّحمة العربية، خصوصاً انهما تقدمتا بطلب من قبل، لكن الطلب قوبل بالرفض بأغلبية التصويت بحجة أنه غير مدرج على جدول الاعمال».

وأضاف العوضي في تصريحات لـ «الراي»، قبل الانتخابات بنحو ساعتين: «هناك خطة قدمت لاعضاء مجلس الادارة واعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العربي ستُنفذ في حال انتخابي. ارى انه حان وقت التغيير، ومن الضروري ان يأتي التغيير ويحمل معه الافضل. سأنفذ كل ما جاء في البرنامج الانتخابي، واهم ما فيه دعم الاتحاد العربي بمليون دولار وانشاء مراكز تدريب في الدول ذات الموارد المحدودة للدراجات الهوائية، واقناع الجمعية العمومية ومجلس الادارة بان تكون الكويت الدولة المضيفة للمعسكرات التدريبية للجمعية العامة وانشاء مركز عربي للدراجات الهوائية وتطوير العلاقات الدولية مع الاتحاد الدولي والاتحادات القارية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي