No Script

بايرن ميونيخ يُتوّج رسمياً اليوم... وباير ليفركوزن يحسم التأهل إلى دوري الأبطال

ميلان يرصد استعادة الريادة

يوليان براندت محاولاً تجاوز لاعبَي غرويتر فورث 	 (أ ف ب)
يوليان براندت محاولاً تجاوز لاعبَي غرويتر فورث (أ ف ب)
تصغير
تكبير

يرصد ميلان، الساعي إلى التتويج باللقب للمرّة الأولى منذ العام 2011، إلى استعادة الصدارة من جاره إنتر، عندما يحلّ ضيفاً على فيرونا، اليوم، في المرحلة 36 من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

وكان إنتر تصدر موقتاً برصيد 78 نقطة بفارق نقطة أمام غريمه ميلان بعدما حوّل تأخره أمام إمبولي بهدفين إلى فوز مثير 4-2 بينها ثنائية للأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، رافعا رصيده إلى 19 هدفاً في الدوري.

وبعد الفوز، قال مدرب إنتر، سيموني اينزاغي: «أظهر الفريق قوة شخصية. نحن هنا. قلب تخلفنا أمام فريق منظم جدا يعطيني ثقة كبيرة».

وانحصر الصراع منطقياً بين قطبي مدينة ميلانو، قبل 3 مراحل من نهاية الدوري. كما أن هوية الفرق الأربعة المتأهلة إلى دوري أبطال أوروبا عُرِفت وهي ميلان، إنتر، نابولي ويوفنتوس.

وعانى ميلان في حسم آخر مباراتين له، فانتظر الوقت بدل الضائع للتغلّب على مضيفه لاتسيو 2-1، ثم أواخر مباراته على أرضه ضد فيورنتينا ليخرج فائزا بهدف.

ويلتقي، اليوم أيضا، سبيتسيا مع أتالانتا، فينيتسيا مع بولونيا وساليرنيتانا مع كالياري.ويوم أمس، حصّن نابولي المركز الثالث (73)، بفوزه على مضيفه تورينو بهدف الإسباني فابيان رويز (79).

وكان جنوى عزّز آماله في البقاء بانتصاره الثمين والمتأخر على يوفنتوس 2-1.

تقدم يوفنتوس بواسطة الارجنتيني باولو ديبالا (48)، وردّ جنوى عبر الايسلندي البرت غودموندسون (87) ودومينيكو كريشيتو من ركلة جزاء (90+6).

ورغم فوزه، بقي جنوى (28) في المركز قبل الأخير، فيما تجمد رصيد يوفنتوس الرابع عند 69.

من جهة أخرى، صعد ناديا ليتشي وكريمونيزي الى الدرجة الأولى بحلولهما في المركزين الأول والثاني في الدرجة الثانية.

أما مونتزا، الذي يملكه رئيس الوزراء السابق سيلفيو بيرلوسكوني، فخسر أمام بيروجيا بهدف، وسيخوض الملحق، الذي يضم 6 فرق، يتأهل الفائز منها الى الأضواء.

ألمانيا يسعى لايبزيغ (54) إلى استعادة توازنه ومحو خيبة خروجه المخيّب من الدور نصف النهائي للدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، عندما يستضيف أوغسبورغ (35)، اليوم، في ختام المرحلة 33 قبل الأخيرة من الدوري الألماني.

وبعدما راهن على مواصلة مشواره القاري للظفر بأول لقب في تاريخه وضمان المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، وجد لايبزيغ نفسه خارج المسابقة القارية بخسارته أمام مضيفه رينجرز الاسكتلندي 1-3 في إياب نصف النهائي بعدما كان فاز بهدف ذهاباً.

ويملك بايرن ميونيخ المتوّج بلقبه العاشر تواليا فرصة تعويض خسارته أمام مضيفه ماينتس 1-3 في المرحلة الماضية، عندما يستضيف شتوتغارت صاحب المركز 16 (29)، الذي يصارع من أجل البقاء، حيث يتوّج باللقب رسميا كونها المباراة الأخيرة على أرضه في الموسم الراهن.

ويلعب، اليوم أيضا، أينتراخت فرانكفورت المنتشي ببلوغه المباراة النهائية لـ«يوروبا ليغ» مع بوروسيا مونشنغلادباخ. ويوم أمس، أسدى أونيون برلين السادس (54) خدمة إلى لايبزيغ، بفوزه على مضيفه فرايبورغ الرابع (55) بنتيجة 3-1، في المرحلة نفسها.وحسم بوروسيا دورتموند الوصافة (66) بتغلبه على مضيفه غرويتر فورث الهابط الى الدرجة الثانية 3-1، بينها ثنائية ليوليان براندت (26 و72)، فيما ضمن باير ليفركوزن المشاركة في دوري الأبطال في الموسم المقبل، بعدما حسم أيضا المركز الثالث (61) بفوزه المثير على مضيفه هوفنهايم 4-2، بينها ثنائية للتشيكي باتريك شيك (34 و76)، في حين فاز فولفسبورغ على مضيفه كولن بهدف.

فرنسا

تابع موناكو سلسلة انتصاراته ورفعها إلى 8 تواليا بعودته فائزا من أرض ليل 2-1 ليرتقي إلى المركز الثاني موقتاً في افتتاح المرحلة 36 من الدوري الفرنسي.

ورفع فريق الإمارة رصيده الى 65 نقطة متفوّقاً بفارق الأهداف عن مرسيليا، الذي يحلّ ضيفا على لوريان، اليوم.

ويغيب عن مرسيليا صانع الألعاب ديميتري باييت، بعد تعرّضه لاصابة بربلة ساقه اليمنى ضد فينورد روتردام الهولندي ضمن «كونفرنس ليغ» أنهت موسمه، بحسب ما أعلن ناديه في بيان، أمس. وفي مباراة ثانية، اليوم أيضا، يلتقي باريس سان جرمان المتوّج باللقب، مع تروا.

ويحوم الشك حول مشاركة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع «سان جرمان»، بسبب إصابة في أضلعه، بحسب ما ذكر النادي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي