No Script

فريق «جازو» للسباقات يُحقّق فوزاً مذهلاً في رالي كرواتيا


سيارة فريق «جازو» خلال رالي كرواتيا
سيارة فريق «جازو» خلال رالي كرواتيا
تصغير
تكبير

حقّق فريق جازو للسباقات GR فوزاً آخر على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي1، ضمن بطولة العالم للراليات للعام 2022، التي يُنظمها الاتحاد الدولي للسيارات.

إذ نجح السائق كالي روفانبيرا بتحقيق الفوز بطريقة مذهلة في الجولة الثالثة من البطولة في رالي كرواتيا، ليُعزّز ريادته في بطولة السائقين بفارق 29 نقطة، لاسيما بعد فوزه برالي السويد في فبراير الماضي.

ومع ختام الجولة الثالثة، يكون فريق جازو للسباقات GR قد حقّق الفوز بـ14 من أصل 19 مرحلة هذا الموسم، ليُمكّن بذلك شركة «تويوتا» من تصدر بطولة العالم للمصنّعين بفارق 42 نقطة.

وعلى الرغم من تحديات الأحوال الجوية، تمكّن روفانبيرا ومساعده يونّي هالتونن على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي1 التي تحمل الرقم 69 من الفوز بستٍ من مراحل اليوم الأول الثمانية، ليتقدم بأكثر من دقيقة عن أقرب منافسيه.

وفي اليوم الثاني، حقّق روفانبيرا مركزاً متقدماً بفارق 20 ثانية وتمكن من الحفاظ على هذا الأداء المتفوّق والفارق الزمني حتى المرحلة النهائية في اليوم الثالث والأخير من السباق.

وبهذه المناسبة، توجّه رئيس شركة «تويوتا موتور كوربوريشن»، آكيو تويودا، بالتهنئة للسائق كالي ومساعده يونّي على هذا الفوز، موضحاً أن فوزهما في مرحلة «باور» الأخيرة كان استثنائياً، على الرغم من صعوبة السباق بسبب التقلبات الجوية.

وأضاف: «لقد أمضى الفريق الشهرين الماضيين بعد رالي السويد في إجراء عدد من الاختبارات والتطويرات المتنوعة.

ولا يسعني سوى أن أتقدم بالشكر لأفراد الفريق كافة على جهودهم الجبارة التي مكّنت كالي من القيادة بهذه الطريقة المميزة.

ولا بد أن يأتي العمل الجاد بثماره التي ستساعد على تطوير مركبات تويوتا».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي