No Script

طائرات تايوانية تتدافع مع دخول طائرات صينية منطقة دفاع جوي

أرشيفية
أرشيفية
تصغير
تكبير

قالت وزارة الدفاع إن سلاح الجو التايواني سارع اليوم إلى تحذير 18 طائرة صينية دخلت منطقة الدفاع الجوي، في عمليات توغل معتادة تثير غضب الحكومة في تايبه.

وتشتكي تايوان، التي تطالب الصين بالسيادة عليها، من تكرار مثل هذه المهام التي تقوم بها الطائرات الصينية، والتي أصبحت شيئا معتادا على مدى عامين منصرمين تقريبا.

وتايوان في حالة تأهب قصوى بسبب مخاوف من أن تستغل الصين الغزو الروسي لأوكرانيا للقيام بخطوة عسكرية مماثلة في الجزيرة، على الرغم من أن حكومة تايبه لم تعلن عن أي مؤشرات على أن بكين على وشك شن هجوم.

وكان عدد الطائرات المشاركة أقل كثيرا من التوغل الأخير واسع النطاق الذي شاركت فيه 39 طائرة صينية في 23 يناير. ومنذ ذلك التوغل، اشترك في هذه العمليات عدد أقل بكثير من الطائرات.

وقالت الوزارة إن التوغل الأخير شاركت فيه ست طائرات صينية من طراز جيه-11 وست مقاتلات من طراز جيه-16 بالإضافة إلى قاذفتين من طراز إتش-6. ولم يصدر تعليق بعد من وزارة الدفاع الصينية.

ووصفت بكين مهام سابقة من هذا القبيل بأنها وسيلة للدفاع عن سيادة البلاد ومواجهة «التواطؤ» مع القوات الأجنبية في إشارة مستترة إلى الدعم الأمريكي لتايوان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي