No Script

الشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع على طلاب وسط إضراب وطني في سريلانكا

سريلانكا
سريلانكا
تصغير
تكبير
أطلقت الشرطة في سريلانكا مجددا الغاز المسيل للدموع واستخدمت خراطيم المياه لتفريق طلاب حاولوا اقتحام البرلمان اليوم، فيما توقفت حركة النقل العام وخلت المكاتب من العاملين جراء إضراب وطني نُظم للمطالبة باستقالة الحكومة أمام أزمة اقتصادية خطيرة.

ومنذ الخميس يرابط آلاف الطلاب على الطريق المؤدي إلى المجلس التشريعي الواقع في جزيرة اصطناعية على بحيرة في العاصمة كولومبو. وأطلق عناصر الشرطة باتجاههم وابلا من الغاز المسيل للدموع قبل توجيه خراطيم المياه من شاحنتين، لكن المتظاهرين سرعان ما أعادوا تجميع صفوفهم خلف حواجز الشرطة المقامة لمنع الوصول إلى البرلمان.

وكانت الشرطة قد أطلقت الخميس الغاز المسيل للدموع على آلاف الطلاب الذين حاولوا دخول البرلمان الوطني بعد تأجيل جلسته. ولبى ملايين العمال اليوم دعوة النقابات إلى الإضراب، مما تسبب بوقف حركة كل القطارات تقريبا. كما توقفت الحافلات الخاصة وتجمع العمال أمام مصانعهم ورفعت أعلام سوداء في جميع أنحاء البلاد تعبيرا عن الغضب ضد الحكومة.


وقال الزعيم النقابي رافي كوموديش «يمكننا تحديد أخطاء سياسة الرئيس التي أدت إلى الحالة البائسة لاقتصادنا.... عليه أن يرحل». وقال رئيس نقابة مشغلي الحافلات الخاصة غيمونو ويجيراتني «لن نسيّر الخدمة اليوم، لكن إذا رغبت مجموعات من الناس في الانضمام للتظاهرات المناهضة للحكومة ضمن مسافة 20 كلم، سنقدم حافلاتنا مجانا».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي