No Script

«آبل» و«غوغل» و«مايكروسوفت» تدعم معايير تسجيل الدخول بدون كلمة مرور

 أرشيفية
أرشيفية
تصغير
تكبير
في جهد مشترك لجعل الشبكة أكثر أمانا واستخداما من قبل الجميع، أعلنت شركات آبل وغوغل ومايكروسوفت أمس عن خططها توسيع الدعم لمعيار تسجيل الدخول بدون كلمة مرور الذي أنشأه تحالف «فيدو» واتحاد شبكة الويب العالمية.

وقال الإعلان إن الإمكانية الجديدة ستسمح لمواقع الويب والتطبيقات بتقديم عمليات تسجيل دخول متسقة وآمنة وسهلة بدون كلمة مرور للمستخدمين عبر الأجهزة والمنصات، كما ستمنح مواقع الويب والتطبيقات القدرة على تقديم خيار بدون كلمة مرور من طرف إلى طرف.

وسيقوم المستخدمون بتسجيل الدخول من خلال نفس الإجراء الذي يقومون به عدة مرات كل يوم لإلغاء قفل أجهزتهم مثل التحقق البسيط من بصمة إصبعهم أو وجههم أو رقم التعريف الشخصي للجهاز.


وأضاف أن هذا النهج الجديد يحمي من التصيد الاحتيالي وسيكون تسجيل الدخول أكثر أمانا بشكل جذري عند مقارنته بكلمات المرور والتقنيات القديمة متعددة العوامل مثل رموز المرور لمرة واحدة المرسلة عبر الرسائل القصيرة.

وقال كبير مديري التسويق لمنتجات المنصات في آبل كيرت نايت، «إن العمل مع الصناعة لإنشاء طرق تسجيل دخول جديدة وأكثر أمانا توفر حماية أفضل وتزيل نقاط الضعف في كلمات المرور أمر أساسي لالتزامنا ببناء منتجات توفر أقصى درجات الأمان وتجربة مستخدم شفافة. كل ذلك بهدف الحفاظ على أمان المعلومات الشخصية للمستخدمين».

من جانبه، قال كبير مديري إدارة المنتجات في غوغل مارك ريشر، «إن هذا الإنجاز يعتبر شهادة على العمل التعاوني الذي يتم إجراؤه في جميع أنحاء الصناعة لزيادة الحماية والقضاء على المصادقة القديمة المستندة إلى كلمة المرور. نتطلع إلى إتاحة التكنولوجيا المستندة إلى فيدو عبر كروم وكروم أوس وأندرويد والأنظمة الأساسية الأخرى، ونشجع مطوري التطبيقات ومواقع الويب على اعتمادها».

بدوره، قال نائب رئيس إدارة برنامج الهوية في مايكروسوفت أليكس سيمونز «يجب أن يكون أي حل قابل للتطبيق أكثر أمانا وأسهل وأسرع من كلمات المرور وطرق المصادقة متعددة العوامل القديمة المستخدمة اليوم. إننا نرى مستقبلا مشرقا لبيانات الاعتماد المستندة إلى فيدو على صعيد كل من المستهلك والشركات وسنواصل بناء الدعم عبر تطبيقات وخدمات مايكروسوفت».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي