pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«تويتر» يتودد للمعلنين وسط مستقبل غامض تحت قيادة ماسك

إيلون ماسك وشعار «تويتر»
إيلون ماسك وشعار «تويتر»

قال ثلاثة مسؤولين تنفيذيين بوكالات إعلان إن شركة «تويتر» واجهت إحجاما عندما كانت تعرض فرصا للدعاية مساء أمس في فعالية بمدينة نيويورك، إذ لا تزال خطط شركة التواصل الاجتماعي تحت قيادة الملياردير إيلون ماسك مبهمة، وفق ما أفادت «رويترز».

فقد غرَّد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، الذي قرر شراء تويتر مقابل 44 مليار دولار، قائلا إنه ينبغي ألا تكون هناك إعلانات على المنصة حتى تتمكن من التحكم بشكل أكبر في سياسات تعديل المحتوى.

وأخبرت شركة تويتر موظفيها في اجتماعات داخلية وفي إفصاحات عامة بأن نشاطها الإعلاني وعملياتها الأخرى ستستمر بشكل طبيعي حتى إتمام الصفقة، لكن الشركة لم تستطع التكهن بالتغييرات التي قد يجريها ماسك.

وقال مؤسس وكالة الإعلانات ديماسيمو جولدستين، مارك ديماسيمو، مشيرا إلى عرض تويتر للمعلنين أمس «أيا كان ما تقوله (تويتر)، ما يريد أي أحد معرفته حقا هو كيف سيكون الوضع في المستقبل».

وحققت شركة «تويتر» أرباحا بلغت خمسة مليارات دولار في عام 2021، معظمها من الإعلانات الرقمية على موقعها الإلكتروني وتطبيقها.

من جانبه، وقال نائب الرئيس الأول لمقاطع الفيديو المتقدمة وشراكات الوكالات في هورايزون ميديا أليكس ستون، «أود أن تتحدث (تويتر) عن الأمر لأن هناك الكثير من الفضول».

وأعلنت «تويتر» في عرضها (نيوفرونت) عن توسيع شراكاتها مع شركتي الإعلام كوندي ناست وإسينس، اللتين ستنشئان برمجيات مرئية وصوتية على «تويتر». وسيتمكن المعلنون من شراء مواقع إعلانية يتم تشغيلها بجوار مقاطع الفيديو تلك.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي