No Script

عموميتها أقرت توزيع 10 في المئة نقداً وانتخبت مجلس إدارة جديداً

المشعان: «أُسُسْ» تواصل تطوير محفظتها... العقارية

تصغير
تكبير

أوضح رئيس مجلس الإدارة لشركة مجموعة أُسُسْ القابضة، عبدالمحسن المشعان، أن المجموعة قامت من خلال ذراعها العقاري (إحدى شركاتها التابعة) بتطوير مكونات المحفظة العقارية خلال العام 2021، بالسعي والمتابعة نحو تحقيق الأفضل لها، لافتاً إلى أن آخر الإضافات خلال الربع الأخير من العام الماضي شملت قسيمتين حق انتفاع على شارع حيوي مقام عليها مبانٍ حديثة البناء.

وأشار إلى استمرار العمل على تنظيم عقارات الشركة الاستثمارية الأخرى لتحسينها وتطويرها، حيث حققت المحفظة العقارية عائداً إجمالياً خلال العام الماضي بنسبة 9.4 في المئة.

كلام المشعان جاء على هامش عمومية الشركة التي عُقدت بحضور 78.55 في المئة من المساهمين، منوهاً إلى قيام «أسس» بإدارة ومتابعة محفظتها الاستثمارية المكوّنة من موجودات مالية بالقيمة العادلة، من خلال بيان الأرباح والخسائر وموجودات مالية بالقيمة العادلة من خلالها ومن خلال إحدى الشركات التابعة، حيث بلغ إجمالي قيمة المحفظة بنهاية عام 2021 نحو 3.5 مليون دينار، لتقفل أداء العام 2021 بتقييد ربح على متوسط المحفظة بنسبة بلغت 25.2 في المئة، وموضحاً أن مكونات المحفظة لا تشمل النقد الذي يتم تسييله منها لفترات المقارنة.

ومن ناحية أخرى، ذكر الرئيس التنفيذي في المجموعة، المهندس خالد النوري أن المجموعة حققت ربحاً صافياً خلال العام 2021 بقيمة 1.39 مليون دينار، مقابل خسائر بقيمة 552.64 ألف دينار في 2020 أي بنمو 352 في المئة.

وأقرّت العمومية توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 10 في المئة أيّ 10 فلوس لكل سهم بإجمالي 1.05 مليون دينار، للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة في نهاية يوم الاستحقاق المحدد له يوم 25 مايو المقبل، على أن يتم التوزيع في 31 مايو.

وانتخبت الجمعية مجلس إدارة جديداً للسنوات الثلاث المقبلة، يتألف من شركة الوسيط للأعمال المالية يمثلها عبدالمحسن المشعان، وشركة العالمية للبنية التحتية القابضة ويمثلها فهد المخيزيم، وشركة الإنجازات الكويتية للتجارة العامة والمقاولات ويمثلها علي العميري، وشركة الصفاة القابضة ويمثلها هاشم حسن، إلى جانب عبدالله أحمد القلاف.

ووافقت الجمعية على إعادة تعيين مكتب العتيقي محاسبون قانونيون - براك عبد المحسن العتيقي، كمراقـب حسابات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي