No Script

الريان إلى ثمن نهائي «الأبطال»

تصغير
تكبير

الرياض - أ ف ب - رافق الريان القطري منافسه الهلال السعودي حامل اللقب والضامن تأهله سابقاً إلى الدور ثمن النهائي بعدما ثأر منه بفوزه عليه بهدفين، الأربعاء، على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتساوى الفريقان برصيد 13 نقطة، بيد أن حامل اللقب الذي مُني بهزيمته الأولى بعد 4 انتصارات وتعادل احتفظ بصدارة المجموعة بفارق المواجهتين المباشرتين بعد فوزه على الريان ذهاباً بثلاثية نظيفة.

وضرب الهلال موعداً في الدور ثمن النهائي مع شباب الأهلي الإماراتي المتأهل ضمن أفضل ثلاثة فرق احتلت المركز الثاني في المجموعات الخمس.

في المقابل، ضرب الريان الذي تأهل على رأس أفضل أصحاب المركز الثاني، موعداً مع مواطنه الدحيل في الدور التالي.

ومن المقرر أن تقام مباريات ثمن النهائي يومي 3 و4 فبراير 2023 وفق نظام التجمع في مكان واحد.

سجل للريان تميم منصور (5)، والعاجي يوهان بولي (44).

وأهدر الهلال ركلة جزاء نفذها سالم الدوسري وتصدى لها الحارس فهد يونس (74).

وفي مباراة ثانية هامشية في المجموعة ذاتها، فاز استقلال الطاجيكي على الشارقة الإماراتي 2-صفر، سجلهما الغابوني إريك بوكوم (14) والبيلاروسي فلاديسيلاف كاسمنين (90+1).

وحقق استقلال متذيل الترتيب انتصاره الأول بعد 5 هزائم توالياً ليرفع رصيده إلى ثلاث نقاط، فيما تجمد رصيد الشارقة الذي مني بخسارته الثالثة عند 5 نقاط في المركز الثالث.

وفي المجموعة الخامسة، حافظ نادي الفيصلي السعودي على الصدارة رغم خسارته أمام السد القطري بهدف نظيف على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.

وجاء هدف السد عن طريق لاعبه بيدرو ميغيل (45+2).

وتجمد رصيد الفيصلي عند 9 نقاط في المركز الأول، مع أفضلية على وصيفه ناساف الأوزبكي الذي ضمن البطاقة الثانية لدور ثمن النهائي إثر تعادله مع الوحدات الأردني 2-2.

في المقابل، رفع السد القطري رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث ليفشل في التأهل إلى ثمن النهائي.

وضرب الفيصلي موعداً مع فولاد الإيراني، فيما يلعب ناساف مع الشباب السعودي.

وفي مباراة الوحدات وناساف، سجل للأول محمد أنس (34) ومهند محمود صالح أبو طه (82)، وللثاني الصربي ماركو ستانويفيتش (3) وحسين نورشايف (59).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي