No Script

الصويان: نثمن جهود القوة البحرية في حماية مياهنا الاقتصادية

التهجم على خفر السواحل.. «الصيادين» يدين

تصغير
تكبير
ثمن رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان جهود رجال خفر السواحل ورجال القوة البحرية في حماية المياه البحرية الكويتية الإقليمية والاقتصادية من بعض صيادي الدول المجاورة.

وقال إن هؤلاء الصيادين ينتهكون مياهنا الإقليمية والاقتصادية ويتجاوزون حدود بلادهم البحرية، ويصطادون في مياهنا الإقليمية والاقتصاديه وكثير من صيادين الكويت تعرضوا للسلب والسرقة.

وطالب بتشديد الرقابة على مياهنا الاقتصادية وضبط كل متجاوز علي حدودنا البحرية، مؤكدا أن ما يحدث في الفترة الأخيرة هو تجاوز غير مقبول.


وأضاف الصويان في تصريح له قائلا أن صيادي دولة الكويت من أكثر الصيادين التزاما بالحدود البحرية والمواثيق الدولية معبرا عن آمال جموع الصيادين بأن يلتزم صيادي دول الجوار بالاتفاقات والمواثيق الدولية.

وشدد على أهمية تعاون الجميع من أجل الصالح العام لجميع دول الجوار، فالشعوب العربية ذات حضارة وتاريخ مشترك.

وأشار إلى أهمية حماية حدودنا البحرية، وحماية ثروات الكويت البحرية، مؤكدا شكر جميع الصيادين للقيادة السياسية على ما تقوم به من جهود كبيرة لحماية البلاد من تجاوزات بعض دول الجوار.

وشدد على أننا نرفض التهجم والوعيد والتهديد الذي صدر من بعض المسؤلين في دولة العراق الشقيقة وهى تصريحات غير مسؤولة ونشد على يد الإخوة رجال خفرالسواحل ورجال القوة البحرية بالجيش الكويتي الذين يقومون بواجبهم في حماية مياهنا الاقليمية والاقتصادية.

وأكد أنه يجب حماية صيادين دولة الكويت من بعض العصابات الذين يقومون بسرقة اللنجات الكويتية ولم نسمع عن هذه التجاوزات بالسابق، إذ أصبحت متكررة «ونطالب بحماية صيادينا بالمياه الاقتصادية الخالصة لدولة الكويت باستمرار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي