No Script

التعاون السعودي يودع باكراً جداً

تأهل شباب الأهلي في «أبطال آسيا» كأفضل وصيف

تصغير
تكبير

الدوحة - أ ف ب - تعادل شباب الأهلي الإماراتي مع فولاذ خوزستان الإيراني 1-1، الثلاثاء، على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة، ليتأهلا معاً إلى الدور ثمن النهائي، في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل يحيى الغساني (82) هدف شباب الأهلي، والبرازيلي لوسيانو بيريرا (71 من ركلة جزاء) هدف فولاذ.

ورفع فولاذ رصيده في صدارة المجموعة الثالثة إلى 12 نقطة، في مقابل 10 نقاط لشباب الأهلي الذي ضمن تأهله كواحد من أفضل ثلاثة فرق احتلت المركز الثاني.

وندرت الفرص في المباراة، وكان أبرزها في الشوط الأول تسديدة مهاجم شباب الأهلي النروجي توماس أولسن بعد انفراد تام، ولكن حارس مرمى فولاذ شهاب الدين غوردان تصدى لها ببراعة وحولها إلى ركنية (15).

وتعرّض شباب الأهلي لضربة قوية بخروج هدافه برصيد 5 أهداف الأرجنتيني فيديريكو كارتابيا للإصابة، وحل مكانه يحيى الغساني (21).

وأهدر الغساني فرصة محققة بعدما تلقى عرضية أولسن، لكنه سددها برعونة بعيداً عن المرمى(47).

وبادر فولاذ للتسجيل من ركلة جزاء، بعدما تعرض حميد بوحمدان للعرقلة من البديل عيد خميس، فسددها بيريرا بنجاح (71).

لكن شباب الأهلي عادل النتيجة في سيناريو مكرر لمباراة الذهاب التي انتهت 1-1 أيضاً، بعدما أخطأ المدافع عارف اغازي في إبعاد الكرة برأسه لتصل إلى الغساني الذي سددها في الشباك (82).

من جهته، واصل الدحيل القطري الضامن تأهله إلى الدور ثمن النهائي انتصاراته في المسابقة بفوزه على سباهان الإيراني 5-2 الثلاثاء على استاد مدينة الملك عبد الله في بريدة السعودية، في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

وهو الفوز الخامس توالياً للدحيل ليرفع رصيده في الصدارة إلى 15 نقطة، فيما تجمد رصيد سباهان الذي خسر حظوظه في التأهل عند 7 نقاط في المركز الثالث، خلف التعاون السعودي الثاني الذي ودّع المسابقة أيضاً عقب خسارته أمام باختاكور الأوزبكي 4-5.

ورغم الغيابات الوازنة في صفوف فريق المدرب الأرجنتيني هرنان كريسبو خصوصاً في الخط الخلفي، بدأ الدحيل المباراة مهاجماً ليتقدم عبر الكيني مايكل أولونغا الذي استثمر بنجاح تمريرة الكوري الجنوبي نام تاي هي (10).

وأدرك سباهان التعادل عبر محمد نجاد الذي حوّل كرة ركنية برأسه أبعدها الحارس لكنها تجاوزت خط المرمى (20)، بيد أن أولونغا أعاد الأسبقية للدحيل بعدما استقبل تمريرة عاصم مادبو خلف الدفاع وسددها قوية في الشباك (35).

وعزز البلجيكي إدميسلون جونيور تقدم الدحيل مسجلاً الهدف الثالث بطريقة جميلة بعدما راوغ وأطلق كرة قوية نحو الزاوية البعيدة (41).

وفي الشوط الثاني سجل التونسي فرجاني ساسي الهدف الرابع بعدما وصلته كرة إدميلسون داخل المنطقة وسدد في المرمى (50).

وقلص سيروش رفيعي الفارق مسجلاً الهدف الثاني لفريقه من ركلة حرة (82)، قبل أن ينهي إدميلسون الخماسية مسجلاً الهدف الشخصي الثاني والثامن له بدور المجموعات (90).

بعيد ذلك وفي المجموعة نفسها، ودّع التعاون المنافسات عقب خسارته أمام فريق باختاكور الأوزبكي 5-4.

وبدأ التعاون اللقاء برغبة في التسجيل، وهو ما تحقق في الدقيقة 14، حينما سدد يزيد البكر بيمناه داخل الشباك.

وكان رد الفريق الأوزبكي قاسياً وسريعاً، بتسجيله ثلاثة أهداف عن طريق لاعبيه عباس بيك فايزوليف (22)، عزيزيبيك تورغونباييف (31)، وساردور سابيرخوجاييف (32).

وشهد الشوط الثاني صحوة للسعوديين الذين قلصوا النتيجة عبر هدف ثان سجله سميحان النابت (51)، ليعيد اللاعب نفسه التعاون إلى المباراة بإدراك التعادل (60).

وعاد الأخذ والرد مجدداً بتقدم باختاكور بهدف ميرجاخون ميراخمادوف (78)، وهدف تعادل للتعاون من حسن العمري (83 من ركلة جزاء).

ووسط بحث التعاون عن هدف النقاط الثلاث، حسم أبوس إيرجاشبويف المواجهة لمصلحة باختاكور بعدما سجل الهدف الخامس في الدقيقة 86.

وفي المجموعة الثانية، عزز الشباب السعودي الضامن تأهله صدارته إثر فوزه على الجزيرة الإماراتي، بهدفين نظيفين حملا توقيعي الكاميروني جون ماري (68) والبرازيلي باولينيو (88).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي