No Script

في ذهاب نصف نهائي «كونفرنس ليغ»

مورينيو يأمل في دخول التاريخ

جيمي فاردي خلال تدريبات ليستر سيتي أمس (رويترز)
جيمي فاردي خلال تدريبات ليستر سيتي أمس (رويترز)
تصغير
تكبير

يجمع ذهاب نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي «كونفرنس ليغ» لكرة القدم، ليستر الإنكليزي بضيفه روما الإيطالي مع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، وفينورد روتردام الهولندي مع ضيفه مرسيليا الفرنسي.

وكلّل ليستر مشاركته الأولى في المسابقة الجديدة بعد خروجه من دور المجموعات للدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، بوصوله إلى نصف النهائي، وبعد 5 أعوام من الإقصاء من ربع نهائي دوري الأبطال أمام أتلتيكو مدريد الإسباني.

وتُوّج ليستر العام الماضي بالكأس المحلية، وكاد يحجز مكانه في «الأبطال»، إلاّ أنه فشل في مسعاه باحتلاله المركز الخامس.

ويبدو تاريخ ليستر الأكثر جذباً لعشاق الكرة المستديرة، إذ فاز بلقب الـ«بريمير ليغ» للمرّة الأولى في 2016، ويحتل المركز 15 بين أغلى أندية العالم.

وعلى مقلب آخر، يبدو روما على كوكب آخر، إذ سبق له أن بلغ نهائي دوري الأبطال 1984 وخسر، ليعود بعد 7 أعوام ويعيش مرارة الهزيمة مرّة ثانية في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي.

ورغم أن نادي العاصمة وصل إلى نصف نهائي «الأبطال» قبل 4 أعوام، فإن مشواره في «كونفرنس ليغ» هذا الموسم كان مبهراً من حيث الدعم الجماهيري، إذ واكبه 65 ألف متفرج في الملعب الأولمبي خلال الفوز على بودو غليمت النروجي برباعية نظيفة إياباً ليقلب تأخره 1-2 ذهاباً.

وبإمكان مورينيو أن يدوّن اسمه في كتاب الكرة المستديرة في حال نجح في إضافة كأس المسابقة الجديدة إلى سجله بعدما سبق له أن توّج بدوري الأبطال مرّتين وكأس الاتحاد الأوروبي «يوروبا ليغ» مرتين.

ويجمع نصف النهائي الآخر فريقين سبق لهما أن فازا بدوري الأبطال في نسختها القديمة، فينورد 1970 ومرسيليا 1993.

كما رصّع فينورد سجله بكأس الاتحاد مرّتين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي