No Script

التعاون يبحث عن التأهل في دوري أبطال آسيا

تصغير
تكبير

دبي - أ ف ب - يبحث التعاون السعودي عن النقاط الثلاث أملاً في التأهل إلى الدور التالي، عندما يلاقي باختاكور الأوزبكي، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، اليوم الثلاثاء، في ختام منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا في كرة القدم، والذي تقام مباريات «منطقة الغرب» منه كافة في السعودية.

وكان الدحيل القطري ضمن البطاقة الأولى وصدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، بينما بقي التعاون ثانياً بـ7 نقاط، فيما يحتل باختاكور المركز الأخير بـ3 نقاط وغادر البطولة رسمياً.

وفوت التعاون فرصة اعتلاء الصدارة من جديد، بعدما فرط في فوز كان في المتناول، حيث كان متقدماً على الدحيل 3-1، قبل أن يقلب الأخير النتيجة في آخر خمس دقائق ويفوز 4-3.

ويلعب، اليوم أيضاً، الدحيل مع سباهان الإيراني الثالث (7).

وفي المجموعة الثانية، يسعى الشباب السعودي إلى إنهاء دور المجموعات من دون خسارة عندما يواجه الجزيرة الإماراتي، اليوم الثلاثاء أيضاً، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

وحسم الشباب تأهله والصدارة منذ الجولة الماضية عندما اكتسح مومباي الهندي بسداسية، رافعاً رصيده إلى 13 نقطة، في حين فقد الجزيرة فرصة المنافسة بعدما تجمد رصيده عند 4 نقاط إثر خسارته في الجولة السابقة أمام القوة الجوية العراقي 2-3.

وفي مباراة ثانية، اليوم الثلاثاء أيضاً، يلعب القوة الجوية الثاني (7) مع مومباي الرابع الأخير (4).

وفي المجموعة الثالثة، يخوض شباب الأهلي الإماراتي مباراته مع فولاذ خوزستان الإيراني بطموح الفوز وتجريد منافسه من الصدارة ومرافقته إلى الدور الثاني.

ويتصدر فولاذ الذي ضمن صعوده رسمياً، الترتيب برصيد 11 نقطة (أقله كأحد أفضل الفرق الثلاثة في المجموعات الخمس لغرب آسيا التي تحتل المركز الثاني) بفارق نقطتين عن شباب الأهلي الثاني الذي يملك فرصة التأهل أيضاً ضمن أفضل ثلاثة فرق تحتل الوصافة أو كمتصدر في حال فوزه.

وبعد بداية سلبية حقق خلالها ثلاثة تعادلات من بينها واحدة أمام فولاذ نفسه 1-1، استهل شباب الأهلي الإياب بقوة وحقق فوزين على الغرافة القطري 8-2، وأهال التركمانستاني 2-1.

ويلعب، اليوم أيضاً، في مباراة هامشية، الغرافة الثالث (5) مع أهال الرابع الأخير (1).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي