No Script

فيرستابن يحرز جائزة «إيميليا»

ماكس فيرستابن حاملاً جائزة سباق إيميليا رومانيا (أ ف ب)
ماكس فيرستابن حاملاً جائزة سباق إيميليا رومانيا (أ ف ب)
تصغير
تكبير

سيطر فريق «ريد بول» على جائزة إيميليا رومانيا الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للـ«فورمولا واحد»، بحلول بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن أولاً أمام زميله المكسيكي سيرخيو بيريس.

وأكمل البريطاني لاندو نوريس «ماكلارين» عقد المنصّة بحلوله ثالثاً على الحلبة الإيطالية، التي كان يمنّي فيها فريق «فيراري» تحقيق فوز في معقله، مع سائقه شارل لوكلير من موناكو، الذي يتصدّر البطولة وحلّ سادساً رغم انطلاقه في المركز الثاني.

وهذا هو الفوز الثاني هذا الموسم لفيرستابن بعد جائزة السعودية والـ22 في مسيرته.

وقال الهولندي بعد فوزه بالسباق: «لقد كنا حاضرين. وكفريق قدمنا كل شيء بشكل جيد. أعتقد أن الفوز بالمركزين الأولين مستحق».

وبهذا الفوز، بات فيرستابن في المركز الثاني في ترتيب بطولة العالم خلف لوكلير، مقلّصاً الفارق من 45 إلى 27 نقطة، لتبدأ احتمالية مواجهة ثانية بين السائقين وفريقيهما هذا الموسم.

في المقابل، عانى البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم 7 مرّات، في هذا السباق مجدّداً محققاً نتيجة بائسة، حيث حلّ في المركز 13.

واعتذر رئيس فريق «مرسيدس»، توتو وولف لهاميلتون المُحبَط عبر الجهاز بعد السباق.

وقال وولف: «أعلم أن السيارة غير قابلة للقيادة، كان هذا سباقاً رهيباً».

وأجابه هاميلتون: «لا داعي للقلق، توتو. فقط استمر في العمل الجاد»، فردّ عليه النمسوي بالقول: «سنخرج من هذا. مرسيدس ليست جيدة بما يكفي لبطولة العالم وتحتاج فقط إلى إصلاح السيارة».

وشهد السباق ضربة قاسية لـ«فيراري» منذ اللفة الثانية مع خروج الإسباني كارلوس ساينس للمرّة الثانية توالياً بعد جائزة أستراليا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي