No Script

إيهاب يودّع «بيراميدز» بـ «خيبة أفريقية»

تصغير
تكبير

فشل مدرب فريق «بيراميدز» المصري لكرة القدم، إيهاب جلال، في تأمين وداع مثالي للاعبيه، وذلك بعد الخروج من ربع نهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي.

ومن المنتظر أن يتولى جلال تدريب منتخب مصر، ابتداءً من الأسبوع المقبل، خلفاً للبرتغالي كارلوس كيروش، مؤكداً أنه كان يأمل في ترك الفريق حاصداً بطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة القارية.

وكان مازيمبي الكونغولي الديموقراطي أنهى مشوار «بيراميدز» في المسابقة عندما تغلب عليه بهدفين، الأحد، في لوبومباشي، بعدما تعادلا سلباً في لقاء الذهاب.

وفي المؤتمر الصحافي الأخير له مع النادي، هاجم جلال الحكم البوتسواني جوشوا بوندو، وقال إن «حكم اللقاء ومعاونيه ساعدوا مازيمبي في تحقيق الفوز بسبب قراراتهم العكسية والتغاضي عن العديد من القرارات والإنذارات، وفي المقابل كان يشهر البطاقات بصورة مستمرة في وجه لاعبي بيراميدز والجهاز الفني، وقراراته كافة كانت لصالح المنافس».

وأضاف أن «لاعبي مازيمبي لم يتحلوا بالروح الرياضية حيث تعرض أكثر من لاعب من الفريق للضرب والإصابة من دون تدخل الحكم».

وأردف: «كل أفريقيا تعلم ما هو الوضع السيئ الذي تعيشه الفرق في ملعب مازيمبي من ضغط على الحكام وضغط جماهيري وملعب سيئ وأجواء لا يمكن فيها ممارسة كرة القدم التي نعرفها».

ولفت جلال إلى أن فريقه لم يكن في المستوى في الشوط الأول «لكنه عاد وسيطر في الشوط الثاني على المجريات وأضاع العديد من الفرص التي كانت كفيلة بالتسجيل.

وفي النهاية، الحكم ساعد مازيمبي على الفوز والتأهل».

وتابع أن «الوضع سيئ في لوبومباشي وعلى الاتحاد الأفريقي أن يتدخل لإنهاء ما يعانيه المنافسون في هذا الملعب».

وبعدما أهدر ركلة جزاء لفريقه في الدقيقة 15، افتتح كريستيان كوامي التسجيل لمازيمبي (33) قبل أن يضيف غيفت كيتامبالا الثاني (44).

وسيلتقي مازيمبي في نصف النهائي مع نهضة بركان المغربي الذي أطاح بالمصري البورسعيدي بهدف على الملعب البلدي لمدينة بركان.

وكان المصري حسم لقاء الذهاب 2-1.

وافتتح الفريق المضيف التسجيل من ركلة جزاء ترجمها يوسف الفحلي بنجاح ( 7).

واعترض لاعبو المصري على الحكم بعد صافرة النهاية، ما أدى إلى إشهار البطاقة الحمراء في وجه فريد شوقي، كما قام أحد أفراد الجهاز الإداري للنادي بالاعتداء بالضرب على الحكم ذاته.

وخطف الأهلي طرابلس الليبي بطاقة التأهل إلى «المربع الذهبي» بتغلبه على مواطنه وضيفه الاتحاد بهدف، في بنغازي.

وكان الفريقان تعادلا سلباً في لقاء الذهاب على الملعب ذاته.

وسيلعب الأهلي طرابلس مع أورلاندو بايراتس الجنوب أفريقي الذي قلب تأخره بهدف في لقاء الذهاب ضد سيمبا التنزاني، وانتزع بطاقة العبور بفضل فوزه بالنتيجة عينها ثم بركلات الترجيح 4-2 في جوهانسبورغ.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي