No Script

عمومية الشركة أقرت توزيع 8 في المئة نقداً و17 منحة

الموافقة على إدراج «العيد» خليجياً

تصغير
تكبير

أكد رئيس مجلس إدارة شركة العيد للأغذية، فهد المطيري، أن الشركة بدأت عام 2021 بالتوجه نحو تفعيل خطط برنامج إعادة الهيكلة الخاص بها، لتحقيق إستراتيجيتها للاستدامة التشغيلية، وتوسيع دائرة نشاطها لتعزز مكانتها على المستويين المحلي والإقليمي.

كلام المطيري جاء على هامش عمومية الشركة التي عقدت أمس، وأقرّت توصية مجلس الإدارة بتوزيع 8 في المئة أرباحاً نقدية للمساهمين بواقع 8 فلوس لكل سهم، وتوزيع أسهم منحة بواقع 17 في المئة من رأس المال المصرّح به عن 2021.

وصادقت العمومية أيضاً على جميع البنود المدرجة على جدول أعمالها وأهمها المصادقة على تقريري الحوكمة ولجنة التدقيق عن 2021، واستقطاع 10 في المئة من صافي الربح لحساب الاحتياطي الاختياري بقيمة 230.280 ألف دينار لدعم المركز المالي للشركة، كما انتخبت مجلس إدارة لـ3 سنوات حتى 2024، ووافقت على إدراج الشركة في أسواق الأوراق المالية الخليجية.

من جهة ثانية، وافقت العمومية غير العادية للشركة على زيادة رأسمالها المصرح والمصدر والمدفوع إلى 16.94 مليون دينار، وتعديل المادة 5 من عقد التأسيس والمادة 5 من النظام الأساسي.

وقال المطيري إن 2021 كان عام التحديث وتثبيت الهيكل المتوازن لتحقيق الاستدامة في الشركة، بالتركيز على وضع آلية عمل واضحة ودقيقة، تؤسس لهيكلة عملياتها التشغيلية، والوصول للكفاءة في إجراءات التشغيل القياسية ومواكبة تطور الأعمال.

وأشار الى زيادة صافي ربح الشركة 39.8 في المئة إلى 2.2 مليون دينار في 2021، وتسجيل ارتفاع ملحوظ في حقوق المساهمين بنسبة 8.2 في المئة.

أهداف واضحة

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للشركة، محمد المطيري، إن «العيد للأغذية» تتميز برؤية تنفيذية تستند على أهداف واضحة ومعايير ومقاييس محددة، ما ساهم في نجاحها خلال 2021، وترك بصمات مؤثرة في 3 اتجاهات متوازية، هي إضافة العديد من العلامات التجارية الإقليمية والعالمية إلى قائمة العلامات التابعة والشريكة لتنويع القطاعات التي تخدمها.

وكشف عن تنويع مصادر الدخل وسلة المنتجات لاستهداف مختلف شرائح المستهلكين بالتركيز على تأسيس مراكز وفروع وشركات تابعة، ومنها «العيد للتجهيزات الغذائية»، و«العيد لتصنيع الحلويات الفاخرة»، وشركة «ليجن فودز» لدخول قطاع هوريكا والخدمات المتخصصة للمطاعم والفنادق، منوهاً بالعمل على استقطاب المشاريع الغذائية الصغيرة والمتوسطة وفتح المجال للتعاون معها، لدعم المنتج الوطني في السوق المحلي، خصوصاً على صعيد المنتجات النوعية القابلة للتطوير.

ولفت الى تزامن تفعيل خطط إعادة الهيكلة للعمليات التشغيلية للشركة، مع التقدم في تعزيز نمو سهمها، ودعم تطوره بثبات مدروس، لتحقيق أرباح مستدامة للمساهمين والشركاء، ما ترتب عليه ارتفاع ربحية السهم 39.8 في المئة إلى 15.21 فلس في نهاية 2021، وارتفاع إجمالي الإيرادات التشغيلية 30.6 في المئة.

وأوضح المطيري أن موافقة عمومية «العيد للأغذية» على إدراجها في أسواق الأوراق المالية الخليجية، تعتبر خطوة أولى لتحقيق الطموح بالتوسع الإقليمي عبر إستراتيجية «Goals25»، والتي تشمل دخول منتجات وخدمات الشركة لأسواق حيوية جديدة خليجية، ومضاعفة الأرباح بنهاية 2025.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي